الشريط الأخباري

الاحتلال الإسرائيلي يغلق مداخل البلدة القديمة في القدس

القدس المحتلة-سانا

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءاتها القمعية في مدينة القدس المحتلة ضاربة عرض الحائط قرارات الشرعية الدولية ومستكملة انتهاكاتها الأخيرة ضد المصلين في المسجد الأقصى.

وذكرت وسائل إعلام أن سلطات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى أمام المصلين.

إلى ذلك أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قولها مساء اليوم إن طواقمها نقلت ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال.

وأصيب العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة في بيت لحم نصرة للمسجد الاقصى حيث أقدمت على اعتقال فلسطيني ومتضامن أجنبي من المشاركين بالمسيرة.

وتتصاعد حالة الغضب في الأراضي الفلسطينية المحتلة رفضا للممارسات والإجراءات القمعية التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك حيث دعت القوى والفعاليات الوطنية الفلسطينية إلى مسيرات غضب فى مختلف مدن الضفة الغربية ضد إجراءات الاحتلال في الأقصى ودعما لصمود المقدسيين الذين يتصدون للسياسات الاحتلالية الهادفة إلى تهويد القدس وفي مقدمتها سياسة التطهير العرقي وتغيير معالم المدينة المقدسة ومحاولة فرض وقائع جديدة عبر وضع بوابات الكترونية على مداخل الحرم القدسي.

من جهتها أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في فلسطين قرارا بإغلاق جميع المساجد في أحياء وقرى وبلدات مدينة القدس المحتلة يوم الجمعة والتوجه لأداء صلاة الجمعة أمام أبواب المسجد الأقصى رفضا للبوابات الإلكترونية التي ثبتها الاحتلال على أبوابه.

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء إجراءاته في المسجد الأقصى

في سياق متصل أعرب نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق اليوم عن قلق المنظمة الدولية إزاء الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

ودعا حق خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك “جميع الأطراف إلى الحفاظ على الوضع الراهن في القدس للحيلولة دون التصعيد من حدة التوتر بالمدينة”.

يذكر أن سلطات الاحتلال منعت اقامة صلاة الجمعة الماضي في المسجد الأقصى كما اعتقلت 58 موظفا من دائرة الأوقاف ومددت توقيف ثلاثة منهم بينما اعتقلت مفتى القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين وأفرجت عنه في وقت لاحق متذرعة بالعملية التي وقعت في اليوم نفسه وأدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل شرطيين إسرائيليين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال ينتهك السيادة اللبنانية ويخرق ما يسمى السياج التقني

بيروت-سانا جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكها السيادة اللبنانية وخرقت ما يسمى “السياج التقني” على الحدود …