الشريط الإخباري

“حلال المشاكل” مسرحية لفرقة المسرح الجامعي بحمص

حمص-سانا

قدمت فرقة المسرح الجامعي بفرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث بحمص عرضها المسرحي “حلال المشاكل” على المدرج الكبير لكلية الآداب.

مؤلف ومخرج العمل محمد خباز أوضح في تصريح لـ سانا أن العمل يتألف من 15 شخصية تحاكي واقع الازمة في سورية والمشاكل التي تعترض الأهل وجيل الشباب بين التمسك بالوطن والبقاء فيه والسفر خارجه بطريقة السخرية السوداء عبر نقد للإرهاب التكفيري ومشاكل الحياة التي يعاني منها المواطن وخاصة ما يتعلق بالأطباء.

بدورها أكدت دارين حمدو رئيسة مكتب النشاط الفني والاجتماعي بفرع اتحاد الطلبة أهمية الأعمال الفنية التي تقدمها فرقة المسرح الجامعي لتقديم أعمال هادفة وملتزمة تحاكي واقعهم وقضاياهم كشباب لافتة إلى أن فرع الاتحاد وضع خطط عمل خلال الصيف الحالي تشمل مختلف أنواع النشاطات بغية إظهار دور الشباب المهم والحيوي وبخاصة في المرحلة الراهنة.

كما عبر عدد من الطلبة الممثلين في العمل المسرحي عن سعادتهم ومشاركتهم بهذا العرض الذي يعبر عن الحالة الواقعية التي يعيشونها معتبرين أن المسرح هو المساحة المتاحة لهم لتقديم قضاياهم الشبابية بطريقة كوميدية أو تراجيدية كما أنه فسحة لايصال صوتهم بطريقة فنية محببة.

حضر المسرحية أعضاء فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث وحشد من طلبة الجامعة.

انظر ايضاً

القبض على مروج عملة أجنبية مزورة في اللاذقية

اللاذقية-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شخص على متن دراجة نارية مهربة …