ألمانيا تستدعي سفير النظام التركي

برلين-سانا

استدعت وزارة الخارجية الألمانية اليوم سفير النظام التركي في برلين للاحتجاج على اعتقال سلطات نظام رجب طيب أردوغان مجموعة من النشطاء الحقوقيين بينهم الألماني بيتر شتويدنر.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شايفر خلال مؤتمر صحفي اليوم وفق ما نقلت رويترز احتجاز السلطات التركية للنشطاء للاشتباه بانضمامهم إلى تنظيم إرهابي بأنه “سخيف” مشيرا إلى أن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل قطع عطلته الصيفية وعاد إلى برلين لإجراء مشاورات حكومية.

ومن بين النشطاء الذين اعتقلتهم سلطات النظام التركي مديرة مكتب منظمة العفو الدولية فى تركيا ايديل ايسر مع خمسة نشطاء آخرين بينهم الألماني بيتر شتويدنز ولفقت لهم تهمة دعم منظمات إرهابية حيث وصفت المنظمة الاعتقالات بأنها “إساءة غريبة لاستخدام السلطة” وطالبت النظام التركي بالإفراج الفوري عنهم.

يذكر أن العلاقات بين المانيا وتركيا شهدت تدهورا بسبب إقرار مجلس النواب الألماني العام الماضي قانونا يصنف مجازر الأرمن في ظل الحكم العثماني بأنها إبادة كما تصاعدت حدة الخلافات مؤخرا بعد حادثة إلغاء خطابات لوزراء ونواب أتراك في ألمانيا أمام تجمعات لتأييد التعديلات الدستورية التي أقرها النظام التركي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألمانيا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

برلين-سانا دعت ألمانيا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع تزايد الخسائر والمخاطر