قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا فلسطينيا بالقدس المحتلة

القدس المحتلة -سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا في البلدة القديمة للقدس المحتلة الليلة في وقت منعت فيه عددا من الحراس الفلسطينيين للمسجد الأقصى المبارك من مزاولة عملهم بداخله معززة اجراءاتها التعسفية بإغلاقه.

وأفادت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعتقلت شابا فلسطينيا في البلدة القديمة للقدس المحتلة أثناء أداء عشرات الفلسطينيين الصلاة في الشوارع القريبة من سور القدس والمسجد الأقصى تعبيرا عن رفضهم لإجراءات الاحتلال بحق المسجد وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال.

كما منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عددا من الحراس الفلسطينيين للمسجد الأقصى المبارك من دخول المسجد لمزاولة عملهم بداخله ضمن اجراءات إغلاقها له.

ويرفض الفلسطينيون ودائرة الأوقاف الإسلامية وهيئة القضاة الشرعيين وأئمة المساجد في القدس المحتلة اجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى وتفتيش المصلين عبر بوابات الكترونية معتبرين هذه الإجراءات “مسا خطيرا بحرية العبادة” وتحول دون دخولهم إلى الأقصى لأداء الصلوات مؤكدين أن “الاجراءات المستحدثة تنسف الوضع القائم والسائد منذ العام 1967 وتعتبر استنساخا للاجراءات المفروضة فى الحرم الإبراهيمي في الخليل”.

وكانت سلطات الاحتلال منعت أول أمس إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى كما اعتقلت 58 موظفا من دائرة الأوقاف ومددت توقيف ثلاثة منهم ليوم الاثنين القادم بينما اعتقلت مفتى القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين وأفرجت عنه في وقت لاحق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال يستولي على 64 دونماً في الخليل

القدس المحتلة-سانا استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على 64 دونماً من أراضي منطقة البويرة شمال …