الشريط الإخباري

متابعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في حماة للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والخدمي

حماة-سانا

اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم على سير تنفيذ مشروعات الصرف الصحي الجارية في كل من قرى ومناطق خطاب وجبرين ومعرشحور وصماخ وبراق.

وأكد المحافظ خلال جولته على تلك المواقع أن جميع مناطق المحافظة تحظى باهتمام ومتابعة الجهات المعنية بالمحافظة لتخديمها بمشروعات الصرف الصحي وسواها من المشاريع الخدمية والحيوية التي من شأنها الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والخدمي للمواطنين.

ويجري في بلدة خطاب حاليا تنفيذ شبكة صرف صحي بطول 485 متراً وكلفة 10 ملايين ليرة وفي حال إنجازها ستكون البلدة مغطاة بالكامل بمرافق الصرف الصحي.

وفي حي جبرين بمدينة حماة تم رصد مبلغ 20 مليون ليرة لتنفيذ شبكة صرف صحي بطول 750 متراً وبناء على ما تم الاطلاع عليه خلال الجولة تم إقرار اعتماد مالي جديد للحي بقيمة 12 مليون ليرة سورية ليصار إلى تنفيذ كامل مسار خط الصرف الصحي في الحي بطول 1350 مترا لتغطية كامل أنحاء الحي بالخدمة وبالتوازي مع ذلك تواصل الشركة العامة للصرف الصحي تنفيذ شبكة صرف صحي في مزارع جبرين بكلفة وقدرها 110 ملايين ليرة تم حتى الآن تنفيذ 47 بالمئة من إجمالي المشروع الذي من المتوقع الانتهاء منه مطلع شهر تشرين الثاني المقبل.

كما اطلع المحافظ على سير أعمال مشروع الصرف الصحي في قرية معر شحور وهي بكلفة 20 مليون ليرة وبطول نحو 750 متراً إضافة إلى مشروع مماثل في قرية صماخ التابعة لبلدية الكافات وهو بكلفة 20 مليوناً وبطول نحو 800 متر وكذلك مشروع اخر في قرية براق بكلفة 25 مليون ليرة وبطول 550 مترا.

يذكر أن جبهات عمل جديدة لمشروعات صرف صحي سيتم فتحها قريباً وبدئ العمل فيها خلال الأيام القليلة القادمة ومنها في قرى وبلدات تابعة لمنطقة سلمية وجميعها تم إقرارها خلال زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس للمحافظة في نيسان الماضي والبالغ عددها 81 مشروعا أنهت مديرية الخدمات الفنية دراسة 30 مشروعا وتم البدء بتنفيذ 15 مشروعا منها من قبل عدد من شركات القطاع العام الإنشائي التي تعهدت تسليمها في موعد أقصاه الأول من شهر تشرين الثاني المقبل.

شارك في الجولة كل من مدير الخدمات الفنية في المحافظة المهندس محمد مشعل ومدير الشركة العامة للصرف الصحي بحماة المهندس وحيد اليوسف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

تنفيذ 5 مشاريع حيوية لمصبات وخطوط الصرف الصحي في ريف حماة

حماة-سانا نفذت الشركة العامة للصرف الصحي في حماة 5 مشاريع لمصبات وخطوط الصرف الصحي في …