أمسية شعرية ضمن النشاطات الثقافية الأسبوعية للمركز الثقافي العربي بطرطوس

طرطوس-سانا

أقيمت ضمن النشاطات الثقافية الأسبوعية للمركز الثقافي العربي بطرطوس اليوم أمسية شعرية شارك فيها الشاعران الدكتور ثائر زين الدين وصقر عليشي وبيان الصفدي.

وأوضح الشاعر والأديب والمترجم زين الدين وهو مدير عام الهيئة السورية للكتاب أن الهدف الأرقى من هذه الأمسيات هو نشر ثقافة الفن بأشكاله

المتعددة سواء كان شعرا ام موسيقا او فنا تشكيليا لافتا إلى أن الغاية من خلالها إثبات أن الحياة أقوى من الموت وأن الحب أقوى من الكره والنور
أقوى من الظلام.
ولفت زين الدين إلى أنه اليوم قدم مجموعة من القصائد الوجدانية التي تلامس مشاعر وأحاسيس الحضور كقصيدة “مشاهد سورية” التي تتحدث عن الأزمة في سورية والحرب التي تشن عليها منذ سبع سنوات.

وأشار إلى أن قصيدته الثانية التي ألقاها بعنوان “كالنسمة في صبح بعيد” مهداة إلى فتاة سودانية ولكنها تحن إلى أرض الشام وإلى حضارة دمشق وإنجازاتها عبر التاريخ وفي قصيدة “متفرقة” تقمص الشاعر من خلالها روح المرأة محاولا أن يتحدث عن مشاعرها في حالات وجودية متعددة كالموت والحياة والولادة والحب وغيرها.

بدوره الشاعر والقاص الصفدي ألقى العديد من قصائده المتنوعة الوجدانية مثل قصيدة “الوطن” التي تتحدث عن الاعتزاز بالوطن والشهداء وتمجيد الحب البشري في مواجهة الظلم والقبح والعبث وقصيدة “الجندي” التي تدور فكرتها حول الجندي السوري الذي يكون مستعدا لتقديم دمه في سبيل وطنه.

وأوضح الصفدي أن رسالته من خلال المشاركة في هذه الأمسيات هي التأكيد على أن الجمال والثقافة والوعي هي رسالة محبي الوطن بوجه كل الألم الذي يواجه الشعب السوري لافتا إلى أن الكاتب والشاعر يستطيع أن يؤثر تأثيرا كبيرا من خلال كلمته التي ينتشر مفعولها بشكل أقوى من تأثير السلاح وخاصة لدى أصحاب الإحساس العالي.

حضر الأمسية فعاليات رسمية وثقافية وفنية وشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أمسية شعرية تنهل من الحب والشوق بفرع حمص لاتحاد الكتاب

حمص-سانا تضمنت الأمسية الشعرية التي أقامها اليوم فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب العديد من المواضيع …