الشريط الأخباري

المشروع الوطني للإصلاح الاداري في ورشة عمل بوزارة الأشغال

دمشق-سانا

ركز المشاركون في ورشة العمل التي أقامتها وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم حول المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد مؤخرا ومعايير قياس الأداء الإداري كركن أساسي في تطبيق المشروع.

وطالب وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس حسين عرنوس المفاصل الإدارية في الوزارة بترجمة ما ورد في مشروع قياس الأداء الإداري إلى واقع عمل والاستفادة من الكفاءات الادارية الموجودة لافتا إلى أن رضى المواطن هو البوصلة لعمل الوزارة .

وعرض الدكتور معلا الخضر معاون وزير الاشغال العامة والاسكان مشروع قياس الأداء الإداري الذي أعدته وزارة التنمية الادارية والمؤشرات التطبيقية للمشروع من خلال مركز قياس الاداء الإداري ومهامه وكيفية التعامل معه وتطوير عمل الجهات العامة ودعم الشفافية المؤسساتية وتلبية استحقاقات المصلحة العامة ومكافحة الفساد الإداري.

بدوره أشار معاون الوزير محمد سيف الدين إلى أهمية وضع المعايير التي تناسب خصوصية كل جهد أو عمل بحيث تكون قابلة للقياس داعيا إلى تبسيط الإجراءات والحد من الروتين الأمر الذي يفترض مراجعة النظام الداخلي ووضع بطاقات التوصيف الوظيفي المعتمدة على دورات التأهيل والتدريب الذاتي للعاملين .

وأكدت معاون الوزير المهندسة راما الظاهر ضرورة وضع المؤشرات والمعايير المتعلقة بالأداء الإداري ومراعاة الخصوصية ولا سيما في وزارة الأشغال العامة باعتبارها وزارة فنية متخصصة بدراسة وتنفيذ المشاريع.

من جانبه معاون الوزير المهندس مازن اللحام رأى أن الوزارة تعمل حاليا ضمن الاطار العام لمشروع قياس الأداء الإداري والحاجة فقط لتأطير بعض الجزئيات .

 

انظر ايضاً

لجنة الموازنة والحسابات تناقش موازنة وزارة الأشغال العامة والإسكان

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الأشغال العامة والإسكان …