هيئة دعم الإنتاج المحلي تتحمل تكلفة حجز المساحات المخصصة للفعاليات الاقتصادية المحلية بمعرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

أعلنت هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات عن عدد من حزم وآليات الدعم للمشاركين من الفعاليات الاقتصادية المحلية بالدورة المقبلة من معرض دمشق الدولي في الفترة ما بين 17 ولغاية ال26 من شهر آب القادم وذلك في إطار خطة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لدعم المنتجين المحليين و الصادرات.

وأوضح المدير العام للهيئة المهدي الدالي في تصريح لمندوب سانا أن مجلس ادارة الهيئة أقر عددا من آليات وحزم الدعم للمشاركين في المعرض تتضمن تحمل تكاليف الاشتراك بمعرض دمشق الدولي بمساحة 24000 مترا مربعا وتكلفة 111 مليون ليرة.

ودعما للقطاع الزراعي والترويج للمنتجات الزراعية تتحمل الهيئة حسب الدالي تكاليف تجهيز الجناح الزراعي في المعرض بكلفة تقدر ب 5 ملايين إضافة الى تحمل تكاليف تجهيز جناح المشروعات الصغيرة والترويج لها بكلفة تقدر 6 مليون ليرة وذلك ضمن سعي الهيئة لدعما المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبما يساهم في تسويق منتجاتهم محليا ودوليا.
و في اطار دعم الهيئة لعملية التصدير ودفعها للامام والترويج المنتجات السورية وجعل أسعارها منافسة في الاسواق المستهدفة بين الدالي ان مجلس ادارة الهيئة أقر ألية دعم المنتجات المصدرة تحمل الهيئة نسبة 50 بالمئة من قيمة الشحن الجوي 100بالمئة من كلف الشحن البحري والبري لعقود التصدير التي سيتم ابرامها خلال أيام المعرض على تشكل لجان لهذه الغاية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل وتبسيط اجراءات الدعم.

وشارك في اجتماع الهيئة المهدي الدالي مدير عام الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين وفارس كرتلي مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية وممثلون عن اتحادات غرف الزراعة والصناعة ووزارة الاقتصاد والجمارك ومصرف سورية المركزي ووزارتا الصناعة والزراعة وهيئة تخطيط الدولي.

انظر ايضاً

هيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات: تشميل مخابر إكثار الفطر ببرنامج دعم أسعار الفائدة

دمشق-سانا أعلنت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات عن تشميل نشاط اقتصادي جديد هو إقامة …