روحاني: مشاكل المنطقة سببها قرارات خاطئة لبعض الحكومات

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن المشاكل التي تعاني منها بعض دول المنطقة بما فيها سورية واليمن والبحرين وقطر سببها القرارات الخاطئة لبعض الدول موضحا أن المتضرر الأول من هذه السياسات هي الدول المتخذة لتلك القرارات.

ودعا روحاني خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى التعاون بين دول المنطقة لحل المشاكل الإقليمية وقال: “إن الإرهاب والتدخلات من قبل بعض الدول في الشؤون الداخلية للآخرين صعدت الأزمات في المنطقة وأن إخمادها بحاجة إلى التنسيق والمزيد من التعاون”.

وأشار روحاني إلى أن إيران استجابت وبكل طاقاتها للدول التي طلبت المساعدة لمكافحة الإرهاب لافتا إلى أن القضاء على جرثومة الإرهاب المعدية في المنطقة بحاجة إلى مساعدة وتعاون جميع الدول واستخدام كل الطاقات والإمكانيات.

واعتبر روحاني أن سلطنة عمان دولة صديقة وتتناغم أفكارها مع إيران حول السياسات الإقليمية منوها بأهمية الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

بدوره قال وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني: “إن العلاقات بين إيران وسلطنة عمان متينة جدا وهي لا ترتكز فقط علي العلاقات الدبلوماسية بل على علاقات أخوية وودية ومتينة جدا وأن الرغبة بتطوير العلاقات مع إيران ليست مجاملة دبلوماسية بل اعتقاد راسخ لدى كل المسؤولين العمانيين”.

وأضاف بن علوي: “إن التطور الحاصل في إيران ولا سيما في مجال التوصل إلى التقنية النووية وخطة العمل المشترك الشاملة اسهم في اقتدار إيران على صعيد المنطقة والعالم”.

ودعا بن علوي إلى ضرورة الإسراع بحل الخلافات والنزاعات الإقليمية عن طريق الحلول الدبلوماسية منوها بالدور المهم الذي تلعبه إيران في التسوية السلمية للقضايا الإقليمية وكذلك حل الأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …