الشريط الإخباري

3300 طن كمية محصول الشوندر السكري المورد إلى شركة سكر تل سلحب

حماة-سانا

وصل إجمالي الكميات الموردة من محصول الشوندر السكري من قبل المزارعين إلى معمل شركة سكر تل سلحب لمصلحة مؤسسة أعلاف حماة إلى 3300 طن منذ بداية عمليات التوريد للموسم الحالي.

وذكر مدير عام شركة سكر تل سلحب المهندس إبراهيم عبد الكريم نصرة أن عمليات التسويق تجري بالشكل المطلوب وهي في ازدياد متواصل لافتا إلى أن معظم الكميات المستلمة يتم تقطيعها وتجفيف المحصول ومن ثم توريدها إلى فرع مؤسسة الأعلاف بحماة الذي سيعمل بدوره على بيع المحصول كمادة علفية للثروة الحيوانية.

من جهة ثانية بلغت المساحة المزروعة بمحصول البصل بنوعيه الأحمر والأبيض في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل مديرية زراعة حماة منذ بداية عمليات الزراعة ولغاية تاريخه 4800 دونم.

وأوضح معاون مدير زراعة حماة الدكتور صطام الخليل لمراسل سانا اليوم أنه تمت زراعة 4500 دونم بمحصول البصل الأحمر مقابل 300 دونم بالبصل الأبيض مبينا أن البصل الأحمر يعد واحدا من أهم المحاصيل الزراعية التي يشتهر بها ريف محافظة حماة كمحصول غذائي له مردود اقتصادي كبير للمزارعين إذ يعتمد عليه الكثير من الفلاحين ولا سيما في منطقة سلمية التي تعد المنطقة الأنسب لهذه الزراعة.

وكانت الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل مديرية زراعة حماة أنتجت الموسم الماضي نحو 10 آلاف طن من البصل بنوعيه الأحمر والأبيض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

وزير الصناعة يتفقد سير عملية استلام محصول الشوندر في شركة سكر تل سلحب

حماة-سانا وصلت كمية محصول الشوندر السكري التي تم تسليمها من الفلاحين إلى شركة سكر تل …