قاسمي: النظام الأميركي ووزير دفاعه مظهر للإرهاب

طهران-سانا

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي النظام الأميركي ووزير دفاعه الحالي بأنهما يمثلان مظهرا من مظاهر الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان.

وقال قاسمي في معرض رده على التصريحات التدخلية لوزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس واتهاماته الواهية لإيران “إن الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم المعاصر متجذر في سياسات الولايات المتحدة المتهورة في دعم الدول الراعية للإرهاب في المنطقة والإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني”.

وأضاف “هذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها وزير الدفاع الأميركي الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونظامها الشعبي بدعم الإرهاب في حين أن النظام الأميركي ووزير دفاعه الحالي بالذات هما مظهر الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان وأن شعوب المنطقة والعالم لن تنسى دوره في ارتكاب المجازر ضد المدنيين العراقيين الأبرياء في الفلوجة وحديثة”.

ولفت قاسمي إلى سياسات واشنطن “البالية والعقيمة في بث الفرقة بين الشعب والنظام الإسلامي في إيران خلال العقود الماضية وعبثية هذه المحاولات” وقال “إن وزير الدفاع الأميركي في الوقت الذي يتهم فيه نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأنه لا يتمتع بقاعدة شعبية فإنه يتجاهل المشاركة الواسعة للشعب الإيراني في الانتخابات العامة الأخيرة والتي تخطت 70 بالمئة من الناخبين وهو في نفس الوقت يدعم أنظمة في المنطقة والعالم بعيدة كل البعد عن الديمقراطية والانتخابات”.

وجرت الانتخابات الرئاسية الإيرانية في أيار الماضي وفاز بنتيجتها الرئيس الإيراني حسن روحاني بحصوله على نسبة 13ر57 بالمئة من أصوات الإيرانيين بعد مشاركة شعبية واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب بمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد سليماني

طهران-سانا طالبت إيران اليوم الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني …