الشريط الأخباري

الحزب الشيوعي التركي: شكوى للطعن في نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أنقرة-سانا

قرر الحزب الشيوعي التركي تقديم شكوى رسمية لدى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان للطعن في نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أجراها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في نيسان الماضي.

وكانت لجنة الانتخابات التركية اعلنت في الـ 16 من نيسان الماضي أن 51 بالمئة من الأتراك وافقوا على التعديلات الدستورية التى تسمح بتغيير شكل النظام في البلاد من برلماني إلى رئاسي في الوقت الذي أكد فيه حزبا الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي المعارضان أن النظام التركي قام بالتلاعب وتزوير الاستفتاء من خلال احتساب بطاقات تصويت لا تحمل الختم الرسمي لمكتب الاقتراع.

وقال الحزب في بيان رسمي فيما يتعلق بهذه الشكوى إن “الجميع يعرف جيدا أن اللجنة العليا للانتخابات قامت بتزوير نتائج الاستفتاء بعد أن تبين أن نسبة المعارضين للتعديلات اكبر من الموافقين بما لا يقل عن مليوني صوت”.

وأشار الحزب إلى أنه سيقدم الأدلة التي تثبت عملية التزوير ما يبين بكل وضوح عدم دستورية كل الإجراءات التي يقوم بها أردوغان كرئيس دولة منذ نيسان الماضي.

وجدد الحزب التأكيد على الاستمرار في النضال ضد النظام الفاشي المدعوم من الدول والقوى الإمبريالية والصهيونية مناشدا كل القوى الديمقراطية للتضامن والتحالف من أجل إسقاط نظام أردوغان القائم على معطيات مزورة.

وتصاعد التوتر مؤخرا بين النظام التركي ودول الاتحاد الأوروبي التي تعارض مفاوضات جديدة حول انضمام انقرة إلى الاتحاد بسبب حملة الاعتقالات والإقالات القمعية الكبيرة التى يمارسها أردوغان إضافة إلى فرض حالة الطوارئ في عموم البلاد في إطار إجراءاته الهادفة إلى إحكام قبضته على جميع المؤسسات الدولة وخاصة مؤسسة الجيش منذ محاولة الانقلاب منتصف تموز من العام الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحزب الشيوعي التركي: أردوغان و(إسرائيل) يدعمان الإرهاب في سورية

أنقرة-سانا أكد الحزب الشيوعي في تركيا الترابط الواضح بين كيان العدو الإسرائيلي ونظام رجب طيب …