ولايتي: تحرير الموصل ثمرة من ثمرات المقاومة ونتيجة وعي الشعوب

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن تحرير الموصل هو ثمرة من ثمرات المقاومة ونتيجة وعي الشعوب وحكومات المنطقة وبفضل دماء الشهداء.

وقال ولايتي على موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي إن “محورالمقاومة سيستمر في مسار مكافحة الإرهاب حتى تحقيق النصر النهائي” معتبرا أن تحرير الموصل نصر كبير ومهم في المنطقة.

وقال: “نهنأ الشعب والحكومة العراقية والحلفاء والأصدقاء الحقيقيين بتحرير مدينة الموصل وإنهاء وجود داعش فيها”.

وأكد ولايتي أن سياسة إيران تدعو إلى عدم تدخل القوى الخارجية بشؤون المنطقة ومواجهة أي شكل من أشكال الإرهاب والحركات التكفيرية والمتطرفة ودعم وحدة جميع أراضي دول المنطقة وضرورة توفير الإرادة الدولية الجادة لمواجهة أي نوع من المؤامرات.

 جزائري: أفشل المخططات الأميركية في المنطقة

بدوره أكد مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أن تحرير مدينة الموصل باعتبارها المقر الأساس للتقسيم والتجزئة لدول المنطقة المستقلة قد دق ناقوس الموت للمخططات والمشاريع الانفصالية الأميركية.

وقال جزائري في تصريح له اليوم “إن شعوب المنطقة تتصدى وستتصدى لجميع الاعتداءات ومؤامرات العدو أيا كان حجمها فما حدث في طرد مرتزقة الأمريكيين من العراق سوف يتكرر في سورية واليمن والبلدان الأخرى المستهدفة”.

وأوضح جزائري أن الإرهاب في المنطقة ليس إلا حربا بالوكالة من قبل أميركا وبالتالي هزيمة الإرهابيين في الأراضي العراقية وخصوصا بالموصل تكشف فشل أمريكا في المنطقة وهذا هو انتصار المقاومة.

وقدم جزائري التهاني بمناسبة تحرير الموصل ودحر المجموعات الإرهابية من الأراضي العراقية معتبرا التحرير الخطوة الأولى من الإنجازات للحفاظ على وحدة العراق وسيادته على أراضيه.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن أمس تحرير مدينة الموصل بالكامل من إرهابيي تنظيم “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي: اتهام سورية باستخدام الكيميائي سببه انتصارات الجيش السوري

دمشق-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن السبب …