الشريط الإخباري

سياسيون لبنانيون: الذين استهدفوا سورية فشلوا بفضل شجاعة قيادتها وشعبها وجيشها

بيروت-سانا

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني محمد رعد فشل جميع من شارك باستهداف سورية بفضل شجاعة قيادة سورية وشعبها وبطولات الجيش العربي السوري وحلفائه.

وقال رعد في الذكرى الـ 68 لاستشهاد مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي أنطون سعادة إن “الأمريكي والإسرائيلي وأدواتهما الرديفة شغلوا جماعات الإرهاب التكفيري بكل مسمياتها من “القاعدة” و”داعش” و”النصرة” ومثيلاتها ليستبيحوا مدننا ودولنا ومجتمعاتنا المقاومة قتلا وتدميرا وتفكيكا وتهجيرا وتقطيع أوصال لكنهم فشلوا جميعا”.

وأضاف رعد إن “المشهد كله قد تغير بفعل صمود سورية وحلفائها وبدأ التصدع يظهر جليا في محور العدوان”.

من جهته أكد وزير المالية اللبناني علي حسن خليل أن “الأوضاع في المنطقة انقلبت لصالح مشروع المقاومة الذي التزمنا به ودافعنا عنه في سورية الشقيقة التي تستعيد زمام المبادرة في مختلف المناطق”.

بدوره قال رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان الوزير علي قانصو في كلمته إن “اغتيال الشهيد انطون سعادة كان بسبب مشروعه المقاوم ولأنه قاوم مفاعيل التجزئة السياسية التي أنتجتها اتفاقية سايكس بيكو”.

حضر الاحتفال ممثل عن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وممثل عن رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير السياحة أواديس كيدانيان وعدد من أعضاء مجلس النواب اللبناني والسفير الإيراني محمد فتح علي وسفير فلسطين أشرف دبور وأمين عام المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري والقائم بالأعمال الصيني ناديا تشين وممثلون عن سفارات سورية وروسيا الاتحادية والجزائر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سياسيون لبنانيون: هزيمة الإرهابيين في سورية مصلحة وطنية للبنانيين

بيروت-سانا أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن الحرب على الإرهاب التي يخوضها …