الشريط الإخباري

في خرق لمذكرة مناطق تخفيف التوتر.. استشهاد شخص وإصابة اثنين باعتداءات إرهابية في ريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

استشهد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة بقذيفة صاروخية قرية القنجرة بريف اللاذقية الشمالي وذلك في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر.

وذكر مراسل سانا في اللاذقية أن المجموعات الإرهابية المسلحة أطلقت مساء اليوم قذيفة صاروخية على قرية القنجرة بالريف الشمالي ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين والممتلكات.

وتنتشر في بعض قرى ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات تكفيرية تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.

ومنذ توقيعها في الخامس من أيار الماضي انتهكت المجموعات الإرهابية المسلحة مرات عديدة مذكرة مناطق تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في درعا وريفي دمشق وحمص ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع أضرار مادية.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في مذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خرق جديد لمذكرة مناطق تخفيف التوتر.. ارتقاء شهيدين وإصابة 4 أشخاص جراء استهداف المجموعات المسلحة حي الحمدانية بحلب بالقذائف

حلب-سانا ارتقى شهيدان وأصيب 4 أشخاص بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية حي الحمدانية …