الشريط الإخباري

خسائر النمسا جراء العقوبات الأوروبية على روسيا مليار يورو

فيينا- سانا

كشف تقرير اقتصادي نمساوي أن العقوبات الأوروبية ضد روسيا ألحقت بالنمسا خسائر وأضراراً اقتصادية وصل حجمها إلى مليار يورو وذلك جراء حظر المنتجات النمساوية من التصدير إلى روسيا أو استيراد سلع روسية إلى النمسا.

وأظهر التقرير الذي نشرته مجلة بروفيل النمساوية أن الميزان التجاري النمساوي مع روسيا خسر في عام 2015 وحده نحو 500 مليون يورو جراء فرض عقوبات اقتصادية وتجارية من قبل الاتحاد الأوروبي أضرت بالشركات النمساوية الكبيرة والمتوسطة.

إلى ذلك أشار التقرير إلى ان عدداً من الشركات النمساوية خلقت لنفسها ظروفاً خاصة بها وتمكنت من تجنب العقوبات وتجاهلها واستمرت بعلاقاتها التجارية الواسعة مع روسيا موضحاً ان مطلع العام الجاري شهد تحسناً ملحوظاً في الميزان التجاري بين فيينا وموسكو باعتبار أن النمسا تأتي في مقدمة الدول التي تعارض فرض عقوبات اقتصادية أو سياسية ضد روسيا ودعت مراراً إلى إنهاء ورفع كل أشكال العقوبات وتجنب التصعيد مع موسكو.

يذكر أن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي فرضت عام “2014” عقوبات اقتصادية ضد روسيا بحجة الأزمة في أوكرانيا شملت قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي وعلى الرغم من تكبد الدول الأوروبية خسائر تقدر بأكثر من 100 مليار يورو جراء هذه العقوبات إلا أن حكومات هذه الدول تصر على اتباع إملاءات واشنطن في تمديد العقوبات ضد موسكو.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency