الشريط الإخباري

سحب ترشيح “موزة” من جائزة السيدة العربية الأولى

أبو ظبي-سانا

أعلنت مؤسسة المرأة العربية سحب ترشيح “موزة” زوجة أمير مشيخة قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني ووالدة اميرها الحالي تميم بن حمد من جائزة السيدة العربية الأولى لدورتها السابعة للعام الجاري.

وجاء في بيان للمؤسسة نقلته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم أن “مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية اتخذ بالإجماع قرارا بإلغاء ملف ترشيح موزة المسند للجائزة المذكورة بصورة نهائية وشطب كل إشارة لها في جميع مخاطبات المؤسسة”.

ولفت البيان إلى أن المؤسسة جمدت كل أنواع وأشكال التعامل والتواصل مع المنظمات والهيئات والمؤسسات القطرية التي لها علاقة بالقضايا النسائية وشؤون المرأة وقال: إن “هذه الإجراءات تأتي كرد فعل وبمثابة احتجاج على دور قطر الخطير في مجال دعم الإرهاب وتمويله والتآمر على سلامة الدول العربية”.

يشار إلى أن مصر وأنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت الشهر الماضي قطع علاقاتها مع النظام القطري واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق مشيخة قطر وأوقفت الرحلات الجوية اليها وأغلقت الحدود البرية والبحرية وقامت بترحيل المواطنين القطريين لديها وذلك بسبب تضارب المصالح والصراع بين ممالك ومشيخات الخليج على النفوذ والهيمنة على التنظيمات الإرهابية في المنطقة كما أعلنت كل من جزر المالديف وجزر موروشيوس وموريتانيا وغيرها قطع العلاقات مع الدوحة أيضا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency