الشريط الأخباري

نظام بني سعود يفرض ضريبة شهرية على عائلات المقيمين الأجانب

الرياض-سانا

في خطوة جديدة لتحصيل أموال إضافية بهدف مواجهة العجز في موازنته بعد تراجع أسعار النفط وتخصيصه أموال ضخمة لدعم الإرهاب بدأ نظام بني سعود فرض ضريبة شهرية على عائلات المقيمين الأجانب الذي يعملون في القطاع الخاص وعلى موظفيهم.

يشار إلى أن نظام بني سعود بدأ في حزيران الماضي تطبيق نظام ضرائبي على التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية لمواجهة الضائقة المالية التي يعاني منها.

وقالت إدارة الجوازات في بيان نشرته وكالة أنباء النظام اليوم إن “القرار دخل حيز التنفيذ في الأول من تموز الحالي” مشيرة إلى أن قيمة الضريبة ستتضاعف خلال السنوات القادمة.

وأوضحت سلطات بني سعود أن الأشخاص المشمولين بهذا القرار هم أقرباء المقيمين الأجانب وكذلك العمال المكفولين من قبلهم والمواليد الجدد لهؤلاء المقيمين.

وتشمل الضريبة الجديدة على عائلات المقيمين الأجانب والعمال المكفولين من قبلهم بحسب الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية نحو 2ر2 مليون شخص.

يشار إلى أن نظام بني سعود يعاني من عجز كبير في موازنته جراء سياساته وتقديمه الدعم والأموال الضخمة للإرهاب في المنطقة وشراء الأسلحة للإرهابيين وخاصة في سورية وعدوانه على اليمن وذلك بالتزامن مع تراجع أسعار النفط العالمية ونقص الإيرادات المالية للنظام .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نظام بني سعود يستأنف محاكمة ناشطات حقوقيات

الرياض-سانا استأنفت محكمة تابعة للنظام السعودي اليوم محاكمة ناشطات حقوقيات سعوديات بعد اتهامات تتعلق بعملهن …