الشريط الإخباري

أمسية شعرية بالمركز الثقافي المحدث بحي الزهراء في حمص

حمص – سانا

 

تضمنت الأمسية الشعرية التي نظمها منتدى حمص الأدبي في المركز الثقافي  المحدث بحي الزهراء مجموعة من القصائد الغزلية والوجدانية قدمها نخبة من شعراء مدينة حمص.

 

واستهلت الأمسية الشاعرة خديجة الحسن بمجموعة من قصائدها الوجدانية التي تصطبغ بالرمزية الواضحة ففي قصيدتها “أتذهبين معي” تغنت بمشاعر الحب الصادق لتصطحب المتلقى إلى عالم الخيال وقالت فيها: “ذاك الخافق الأرجواني في مجرته منح النجمة العارية ثوب الزهو فجر عناقيد الليل نارا وخرج من جسدي استراح على رصيف المطر وبين النبضة والنبضة سألني ويسألني أتذهبين معي”.

 

وفي قصيدتها “خاصرتي والسيف” وصفت الشاعرة عذاب رستم ما آلت إليه الحال والواقع المعاش في السنوات الأخيرة وقالت: “نازحة أنا من ذاتي في بلاد الغربة تائهة سجل مدفونة الأماني في الأرض العربية تهاجر بلا هوية فوق الماء تحت السماء بين الغربان في خيم الكفار”.

 

كما قدم القاص والشاعر فايز الصيني مجموعة قصص قصيرة وقصيدتين وفي قصته “العصف المأكول” قال : مرر كفيه على شعرها الملولب ليلة زفافهما وحدثها : مالك حبيبتي كأن لا حياة فيك ونحن الذين عشنا عاصفة من العشق خلال سنين ثائرة، التفتت عروسه والدمع أغرق حدقتيها ربما تكون تلك العاصفة قد كنست كل بذور الهيام في داخلي فلم تبق ولم تذر”.

وقدمت الشاعرة عليا عيسى قصيدتها الوجدانية “استراحة قلب” التي تذخر ببديع الصور والمعاني قالت: في أروقة مزاد لقدر باهظة ضرائب أفراحه أرشو الخراب المتمدد بقلبي منذ آخر حرب لاستنزاف الأمل وابتاعك بصدفة يوسفية الهوى.

واختتم الأمسية مجموعة من أطفال فريق “شموع سورية” قدموا مشاركات أدبية متنوعة.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

أمسية شعرية في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص

حمص-سانا استضافت رابطة الخريجين الجامعيين بحمص أمسية شعرية بمناسبة أعياد آذار،