محافظ الحسكة: تشديد الرقابة التموينية ومحاسبة المخالفين

الحسكة -سانا

دعا محافظ الحسكة جايز الموسى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والوجود بشكل مستمر لمراقبة السلع والمواد ومنع استغلال المواطن .

وفي تصريح لمراسل سانا بين الموسى أن شكاوى عدة وردت من المواطنين حول ارتفاع الأسعار وتفاوتها بشكل كبير بين المحال التجارية لذلك تم الطلب من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تنفيذ حملات مستمرة والوجود الدائم ضمن الأسواق لمنع هذه الظواهر وإزالة المخالفات من الشوارع الرئيسية والتشدد في محاسبة المخالفين مؤءكدا أهمية مواصلة العمل باتجاه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي لكل من يحاول التلاعب بقوت المواطن أو استغلال حاجته .

وفي السياق ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم عددا من المخالفات في أسواق المدينة ونظمت عدة ضبوط تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وأغلقت عددا من محال بيع اللحوم لمخالفة تتعلق بالذبح خارج المسلخ .

واشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اغناطيوس كسبو إلى أن دوريات حماية المستهلك نظمت ضبوطا بحق اثنين من تجار مادة قوالب الثلج وأحالتهما موجودين إلى القضاء مؤءكدا استمرار مديرية التجارة الداخلية من خلال دوريات حماية المستهلك ومؤءازرة الجهات المعنية بعملية ضبط الأسعار في الاسواق وسحب عينات للتأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها للاستهلاك البشري .

من جهة أخرى أكد محافظ الحسكة خلال جولة ميدانية على الصيدليات العاملة ضمن مدينة الحسكة ضرورة توفير الدواء للمواطنين وبأسعار مقبولة مشيرا إلى أنه كون مهنة الصيدلة مهنة انسانية فذلك يحملها مسؤوليات مضاعفة للوقوف الى جانب المواطنين داعيا الى تشديد الرقابة على الادوية وخاصة مدة الصلاحية.

 

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات