الشريط الإخباري

تكريم عدد من أسر الشهداء والمتضررين وفعاليات فنية في ثقافي العدوي- فيديو

دمشق-سانا

تضمن الحفل الفني الذي أقامته إدارة المهرجانات الدولية برنامج “أنا أحب سورية” بالتعاون مع معهد الرؤية الجديدة في دمشق وبرعاية وزارة الشؤون الاجتماعية ظهر اليوم تكريم عدد من أبناء الشهداء والمتضررين تقديرا لتضحياتهم الكبيرة في الدفاع عن الوطن وصون ترابه وأمنه وذلك في المركز الثقافي العربي بالعدوي.

9

ووجه الدكتور هنائي داوود المدير العام للمهرجانات والكرنفالات الدولية التحية لأرواح الشهداء الأبرار ولكل إنسان كان رمزا مؤثرا في المحنة التي تمر بها سورية مشيرا إلى أن الشهداء وحدهم يكتبون قصائد العز والعشق للوطن وهم السباقون لصنع وصوغ مستقبله.

وأضاف داوود إن الشهداء قد نالوا بشهادتهم أوسمة ترصد صدر الأفق فباتت النجوم في أعالي السماء تحسدهم على مكانتهم مشيرا إلى أن أبناء وشعب سورية المقدام ضحوا بكل ما يملكون لتبقى أرضهم حرة كريمة حيث قدموا الشهداء من الجنود البواسل والعمال والإعلاميين والفلاحين والرياضيين وحتى التلاميذ والطلاب وكان ذنبهم فقط أنهم أحبوا وطنهم.

بدورها قالت الدكتورة ثروت حتاحت المشرفة العامة على معهد الرؤية الجديدة يتشرف معهد الرؤية الجديدة بدمشق بتكريم أبناء وبنات الشهداء والمتضررين بمنح دراسية مجانية في معاهدنا الخاصة والمشتركة للشهادتين الإعدادية والثانوية وذلك برعاية كريمة من إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية أنا أحب سورية وجمعية المسرح الحر تعظيما وإكراما للشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب هذا الوطن.

2

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة تمجد الشهادة والشهداء منها مشهد تمثيلي بعنوان “الشهيد” إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان “سراج الليل” من تأليف وإخراج محمد الخياط يروي قصة جندي انشق وتورط مع بعض المجموعات الإرهابية المسلحة حيث تنكر له أهله وأصدقاؤه وزوجته وما لبس أن عاد إلى ضميره ووطنيته وجيشه ليقاتل مع رفاقه الأبطال في صفوف الجيش العربي السوري حتى عاد إلى أهله شهيدا بطلا دافع عن أرضه ووطنه وعرضه ببسالة الرجل الشجاع خاتما مسرحيته بأغنية “تعلى وتتعمر يا دار”.

5

وتلا العرض المسرحي فقرة غنائية راقصة لجمعية المسرح الحر بعنوان “شخبط شخابيط” قدمتها مجموعة من أطفال الأسر المتضررة إضافة إلى فقرة فنية بعنوان “مع أطفال العالم” قدمتها مجموعة من أطفال سورية وجهوا من خلالها رسالة إلى العالم مفادها بأنه من حق أطفال سورية أن يعيشوا بسلام وأمان وحب كبقية أطفال العالم.

وفي نهاية الحفل وزعت منح دراسية مجانية لعدد من أبناء الشهداء والأسر المتضررة من قبل معهد الرؤية الجديدة للشهادتين الإعدادية والثانوية.

شذى حمود

انظر ايضاً

(مدرستي)… مبادرة نحو أسر الشهداء لغرفة تجارة حمص

حمص-سانا تعزيزاً لدورها الهادف في خدمة المجتمع أطلقت غرفة تجارة حمص مؤخراً مبادرة “مدرستي”،