الشريط الإخباري

فريق “أزهر” التطوعي…كوكبة من شابات سورية يقدن جهودا إغاثية وتوعوية

دمشق-سانا

انطلق فريق “أزهر” التطوعي بالعمل قبل عامين من رحم الأزمة السورية عبر جهود واسعة لمجموعة من الشابات اللواتي باشرن عملهن الإغاثي والتوعوي تحت شعار “أينما زرعك الله أزهر” و اهتمت عضوات الفريق ممن يتمتعن بمستوى عال من الثقافة و التحصيل العلمي برفع الوعي المجتمعي عبر مبادرات عدة تتواصل حتى اللحظة.

في هذا الجانب أوضحت مي عارف مؤسسة الفريق أن الشابات المتطوعات يعملن على تمكين الشرائح الاجتماعية المختلفة من الإسهام في عملية إعادة الإعمار ومقاومة و تذليل كل المحن التي فرضتها الأزمة الراهنة بحس وطني عال.

وتضمنت أنشطة الفريق منذ انطلاقته مبادرات وحملات إنسانية متنوعة حسب عارف بينها زيارات دعم نفسي وتقديم بعض المستلزمات الضرورية لعمل بعض المراكز الصحية والاجتماعية في دمشق كمشفى الأطفال قسم مرض السرطان ودار الكرامة للمسنين ومراكز الشلل الدماغي والرعاية ولحن الحياة لرعاية اللقطاء وغيرها بالإضافة الى أنشطة تشاركية مع فرق وجهات أهلية محلية كجمعيات “السنا” و “الندى” و”الانعام” و “نريد أن نفرح”.

وأضافت…يهتم الفريق بالتوعية والتثقيف الصحي والطبي والاجتماعي والتربوي كما أطلقنا العام الفائت مشروعا لمدة 6 شهور حول حالة التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة تضمن محاضرات وورشات توعية وتثقيفا لأهل الأطفال المصابين كما تم التعاون والتنسيق مع مراكز مختصة لمتابعة عدة أطفال مصابين ورعايتهم.

وينظم الفريق حاليا دورة تدريبية متخصصة في المركز الثقافي في كفرسوسة بعنوان “السورية ملكة” حيث بينت عارف أن هذه الدورة تساعد الشابات والسيدات على إعادة تدوير الأقمشة المستعملة بحيث تحصل كل منهن في نهايتها على شهادة حرفية لافتة الى أن الفريق يسعى من خلال هذا التدريب العملي الى التأكيد على دور المرأة وتمكينها في العمل والمجتمع والأسرة.

واختتمت بالقول..نحضر حاليا للعديد من الفعاليات التشاركية بالتعاون مع جمعية “نريد أن نفرح” و فريق “عمرها” التطوعي آملين بأن نترك بصمة مؤثرة في ذاكرة المجتمع من خلال زرع الأمل في نفوس السوريين ومد يد العون لمن يحتاجها.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency