الشريط الأخباري

سياحة السويداء: تجهيز خمسة مشروعات لعرضها في ملتقى الاستثمار السوري الأول

السويداء-سانا

ذكر مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أنه تم تجهيز خمسة مشروعات سياحية لعرضها خلال فعاليات ملتقى الاستثمار السوري الأول الذي سينعقد في دمشق يوم غد بعنوان “سورية.. نحو المستقبل”.

وأوضح العربيد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المشروعات التي تم تجهيزها تشمل أرض مطعم قلعة المحبة في مدينة شهبا الأثرية بمساحة للاستثمار في قمة تل بركاني غرب المدينة تبلغ 2500 متر مربع مشيرا إلى أنه تتوافر فيها جميع مقومات الجذب السياحي والبنى التحتية المطروحة للاستثمار لإكساء وتأهيل مطعم القلعة المبنى على الهيكل.

وبين العربيد أن المشروع الثاني عبارة عن قطعة أرض في قرية عتيل مطروحة كمطعم وملحقاته تقع في منطقة ذات مواصفات طبيعية جميلة بعيدة عن مصادر التلوث وقريبة جداً من مدينة السويداء وواعدة تجارياً وتتوافر فيها البنى التحتية ويمكن استثمارها سياحيا بإشادة وتجهيز مطعم من المستوى الرابع بنجمتين وبمدة استثمار30 سنة فيما المشروع الثالث هو مقصف “طلة العز” في قرية سهوة بلاطة التي تقع في سفح تل المقببة وتتوافر في المنطقة البنى التحتية ويمكن استثماره سياحياً كمطعم صيفي وكافيتريا من سوية نجمتين مع فعاليات ترفيهية وخدمية متممة وبمدة استثمار تبلغ 30 سنة.

ولفت العربيد إلى أن المشروع الرابع هو فندق المدينة الرياضية الجديد في مدينة السويداء من سوية 4 نجوم مع فعاليات تجارية وترفيهية متممة على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع بينما المشروع الخامس هو موقع قصور قرماطة على طريق ظهر الجبل المطروح للاستثمار كفندق إقامة مع مسابح وفعاليات تجارية وترفيهية متممة بمساحة نحو 18500 متر مربع.

يشار إلى أن مديرية سياحة السويداء تعمل على إعداد إضبارة منطقة ظهر الجبل وتحديد منطقة تطوير سياحي ضمنها وإعداد توظيف سياحي مناسب لتلك المنطقة السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحة والمعنيين في المحافظة لإظهارها منطقة تنمية سياحية متكاملة مع العمل على تأمين مواقع كمنتزهات شعبية لإحياء السياحة الريفية في المحافظة وكذلك تأمين مواقع لاستثمارها كاستراحات طرقية سياحية على جانبي أوتستراد طريق عام دمشق -السويداء.

 

انظر ايضاً

6 مشروعات سياحية في بلدة عتيل بريف السويداء بكلفة تتجاوز 7 مليارات ليرة

السويداء-سانا تحتضن بلدة عتيل الواقعة إلى الشمال من مدينة السويداء ستة مشروعات سياحية بكلفة تبلغ …