الشريط الإخباري

خارجية آل سعود: طفح الكيل مع قطر لأنها لم تلتزم بتعهداتها

الرياض- سانا

تتفاعل الأزمة التي اندلعت بين ممالك ومشيخات الخليج بسبب تضارب المصالح وصراعها على النفوذ على التنظيمات الإرهابية وفي آخر  تطوراتها اليوم ما أعلنته وزارة خارجية بني سعود أن مشيخة قطر “لم تلتزم بتعهداتها”.

ونقلت وسائل إعلام عن الوزارة قولها في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع “تويتر” اليوم أن “جميع المساعي مع الدوحة فشلت” معربة عن رفضها ل”دعم قطر للإرهاب والتطرف”.

واعتبرت الوزارة أن فرض الحصار على قطر جاء من أجل توجيه رسالة لها مفادها “لقد طفح الكيل” مضيفة أن قطر “لم تف بوعودها حول وقف دعم وتمويل الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أعلن مؤخراً أن النظام السعودي وحلفاءه أعدوا قائمة بمطالبهم من مشيخة قطر لحل الأزمة معها مؤكداً استعداده للقيام بدور الوسيط إذا فشلت الاتصالات الإقليمية وحسب تسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن القائمة تتضمن مطالبة المشيخة بإغلاق قناة الجزيرة وخفض مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية مقامة في قطر.

يشار إلى أن أنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت في الخامس من الشهر الجاري قطع علاقاتها مع النظام القطري بسبب الصراع معه على الهيمنة والنفوذ في المنطقة واتخذت اجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق مشيخة قطر بينها وقف الرحلات الجوية إليها وإغلاق الحدود البرية والبحرية وترحيل المواطنين القطريين لديها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency