الشريط الإخباري

الكرملين: لقاء بوتين وكيسنجر لا يحمل طابع الوساطة مع ترامب

موسكو-سانا

نفى الكرملين أن يحمل لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر طابع الوساطة بين بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أكد إنه لن يتم الكشف عن تفاصيل اللقاء بين بوتين وكيسنجر وقال “حمل هذا اللقاء طابعا خاصا تماما”.

وكان كيسنجر الذي يزور موسكو للمشاركة في مؤتمر “قراءات بريماكوف” قد التقى بالرئيس بوتين مساء أمس.

وتحدث كيسنجر خلال مشاركته في المؤتمر المذكور عن فرصة مهمة أمام الرئيسين بوتين وترامب لتحسين العلاقات الثنائية وذلك أثناء لقائهما المنتظر على هامش قمة العشرين في هامبورغ نهاية الأسبوع المقبل وقال “أعتقد أن الدولتين حاليا تتحملان المسؤولية وأمامهما فرصة لتحقيق تقدم ليس في تحسين العلاقات الثنائية فحسب بل في تحسين الوضع عبر العالم عن طريق بذل جهود مشتركة”.

وأشار كيسنجر إلى أن التوتر بين روسيا والولايات المتحدة ليس بالجديد إذ سبق للعلاقات الثنائية أن شهدت مثل هذه المراحل المتوترة أكثر من مرة وتم تجاوزها كل مرة.

وكان الكرملين رجح اليوم احتمال عقد لقاء بوتين وترامب على هامش قمة مجموعة العشرين بينما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي لقاء قمة بين الرئيسين يجب أن يخرج بنتائج قوية وملموسة وألا يكون فقط لإحداث أثر في الخارج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency