مشهد تستضيف اجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بمشاركة سورية

طهران-سانا

تستضيف مدينة مشهد الإيرانية فعاليات اجتماع الدورة التاسعة للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الأسبوع المقبل بمشاركة سورية وأعضاء اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية.

ويهدف الاجتماع الذي يعقد خلال الفترة بين 2 و4 تموز القادم ويحمل شعار “مشهد الرضا أصل الحضارة والوحدة الإسلامية” إلى تبيان أهمية المقاومة والوحدة الإسلامية ودور المدافعين عن المقدسات واستعراض ودراسة الإعلام بحلته الإسلامية وتعزيز دور الثقافة الاسلامية على الصعيد الإعلامي.

وأوضحت الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية أن الاجتماع التاسع سيعقد بمشاركة واسعة من الموءسسات الإعلامية الإسلامية والعربية والدولية والإذاعات والقنوات التلفزيونية ومؤسسات الإعلام الافتراضي وشركات الانتاج في مدينة مشهد الإيرانية عاصمة الثقافة الإسلامية.

ولفت مدير لجنة الشؤون الإعلامية التابعة لاجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات محمود اشتري في تصريح له إلى أن الدورات السابقة لهذا الاجتماع تناولت سبل تعزيز دور الثقافة الإسلامية على الصعيد الإعلامي وقد توصلت إلى مواقف موحدة في هذا الإطار منها تأسيس لجنة دعم الصحفيين تتخذ من جنيف مقرا رئيسيا لها وتهدف إلى حماية ودعم الصحفيين على الصعيد الدولي.

وأشار اشتري إلى أن جميع الدورات السابقة لاجتماع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية عقدت في طهران وكان من المقرر ان تقام الدورة التاسعة له في العراق لكن وفقا للتنسيقات المتخذة فقد تقرر انعقادها بالتزامن مع مناسبة “مشهد عاصمة العالم الإسلامي للعالم 2017 ” في مدينة مشهد المقدسة.

ومن المقرر أن يقام يوم غد أول معرض وسوق للأفلام الإسلامية في أرض المعارض في مدينة مشهد بمشاركة وفد سورية وبحضور سفير سورية لدى طهران الدكتور عدنان محمود وأكثر من 100 شركة.

ويضم الوفد السوري الدكتور بسام ابو عبد الله والدكتور علي الأحمد مستشاري وزير الإعلام وخالد مجر مدير عام مؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وصالح ابراهيم مدير التلفزيون ونايف العبيدات مدير الإذاعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إنقاذ 50 شخصاً من حريق بفندق في مدينة مشهد الإيرانية

طهران-سانا أعلن مدير إدارة المطافئ في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان شمال شرق إيران