الشريط الأخباري

الجهات المختصة تعثر على أسلحة متنوعة بينها إسرائيلية الصنع وتضبط نفقاً قرب جسر العاصي خلال تمشيط حي الوعر (محدّث)

حمص-سانا

عثرت الجهات المختصة في حمص خلال تمشيطها حي الوعر بعد إخلائه من السلاح والمسلحين وبهدف توفير حماية المواطنين العائدين لمنازلهم على أسلحة وذخائر متنوعة منها إسرائيلية الصنع.

وذكر مراسل سانا في حمص أنه “وخلال متابعتها لعمليات تمشيط وتنظيف حي الوعر من مخلفات المجموعات الإرهابية عثرت الجهات المختصة في حمص على أسلحة وذخائر متنوعة في مستنقع بالقرب من مشفى البر”.

ولفت المراسل إلى أنه من بين ما تم العثور عليه “مدفع هاون 240 مم وصواريخ مضادة للدروع وعبوات ناسفة وحزام ناسف ودارات للتفجير عن بعد وعلبة رشاش إسرائيلية الصنع وجعب”.

وأوضح المراسل أن ” الجهات المختصة في حمص عثرت أيضاً على نفق نهاية  شارع الخراب قرب جسر العاصي يمر من تحت النهر باتجاه مدينة حمص  كانت تستخدمه المجموعات الإرهابية سابقاً للتنقل”.

وبين المراسل أن “الجهات المختصة وجدت داخل النفق سكة لنقل الأسلحة والذخيرة إضافة لكمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا”.

وعثرت الجهات المختصة في الـ 10 من هذا الشهر بالتعاون مع وحدات الهندسة في منطقة القضاة بحي الوعر على مقر ضخم لتصنيع المواد شديدة الانفجار والصواعق والصمامات التي توضع على العبوات الناسفة والصواريخ وصناعة الأحزمة الناسفة.

وكان حي الوعر على الأطراف الغربية لمدينة حمص أعلن في الـ 21 من الشهر الفائت خاليا من جميع السلاح بعد خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين وأفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل اليه في آذار الماضي لإنهاء المظاهر المسلحة في الحي وعودة مؤسسات الدولة إليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency