الشريط الإخباري

“حالة حب ق 1” في صالة ألف نون للفنون والروحانيات

دمشق-سانا

يجتمع 43 فنانا تشكيليا من جميع أنحاء سورية بمعرض (حالة حب ق 1) عند الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل وذلك في صالة ألف نون للفنون والروحانيات بدمشق.

ويتميز المعرض بتنوع الأعمال الحرة المقدمة من لوحات تشكيلية ونحت وخط كلاسيكي وفن “ديجتل آرت” الحديث.

وبين الفنان التشكيلي بديع جحجاح مدير صالة ألف نون للفنون والروحانيات في تصريح لـ سانا اليوم أن حالة حبق في هذا الوقت الذي يجتمع فيه 43 فنانا من كل أنحاء سورية تأتي ضمن مفاهيم تعكس جوهر هذه المفردة التي تقول ما بين حب وحق ينمو جسر من حبق وتختصر مفردات الجمال التي نأمل أن يجتمع عليها الشعب السوري في ظل الانتصارات المتعاقبة التي يحققها الجيش العربي السوري في القضاء على الإرهاب.

وأشار جحجاح إلى تأكيد الفنانين المشاركين على “حالة المحبة والرحمة والتسامح من خلال رحلة وجدانية يتشاركون فيها بصياغة وعي جمعي لكل من يسعى لبناء وطن يسوده الحب والخير والسلام”.

وكانت صالة ألف نون للفنون والروحانيات أطلقت مع بداية العام الحالي مشروعا بعنوان “لوحة وجملة” بهدف دعم المجتمع الأهلي المحلي من خلال إصدار تقويم شاركت فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين السوريين عبر لوحاتهم مدونة عليها عبارات تدور حول المحبة والرحمة والخير لأجل سورية حيث وزع التقويم مجاناً لبعض الجمعيات الأهلية في المحافظات ليعود ريع المبيع لها.

كما أطلقت بالتعاون مع وزارة التربية مشروعا ثقافيا بعنوان ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية بهدف نشر الطاقة الإيجابية للطلاب في جميع المدارس من خلال رسم لوحات تعبر في مضمونها عن التسامح الذي يمثل شعار المشروع.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بديع جحجاح: الرسم والنحت يكرسان الحب وينقلان الإنسان من الحرب إلى الحق والجمال

دمشق-سانا حمل الفنان بديع جحجاح رسالة الفن عبر مشروعاته الفنية التي أطلقها في سنوات الحرب …