الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مسيرات بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب شاب فلسطيني بجروح فيما أصيب عشرات آخرون بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم بالضفة الغربية الليلة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي قوله.. ان “قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعد انطلاق المسيرة مباشرة وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر 17 عاما نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج إضافة إلى إصابة عشرات المشاركين بالاختناق”.

وفي سياق متصل قمعت قوات الاحتلال مسيرة في قرية نعلين وذكر منسق المقاومة الشعبية فيها محمد عميرة ان قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى موقع إقامة جدار الفصل العنصري على أراضي القرية لافتا إلى ان قوات الاحتلال استخدمت أيضا طائرة مسيرة لمراقبة تحركات المشاركين.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شابا من قرية زبوبا غرب جنين أثناء مروره على حاجز عسكري في وقت كانت اعتقلت فيه ستة فلسطينيين في قلقيلية وجنين بالضفة الغربية.

من جهة ثانية أفاد تقرير حماية المدنيين الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا” بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضت في الفترة ما بين 13 و19 حزيران الجاري إجراءات عقابية بحق الفلسطينيين في قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله وقرى بيت أمر شمال مدينة الخليل وجناته ومراح رباح في محافظة بيت لحم شملت إغلاق المداخل الرئيسية وإجبار الآلاف من سكانها على سلوك طرق بديلة ما أدى لتعطيل وصولهم إلى أماكن عملهم إضافة إلى الاعتداء المتواصل على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة واعتقال العشرات منهم.

ولفت التقرير إلى أنه تم تسجيل 17 عملية إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال تجاه فلسطينيين موجودين في المناطق المقيد الوصول إليها في البر والبحر في قطاع غزة خلال أسبوع.

وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال وفي سياق حصارها الجائر المفروض على غزة خفضت تزويد الكهرباء للقطاع محذرا من تبعات كارثية لهذا الخفض على الظروف المعيشية للفلسطينيين البالغ عددهم مليوني نسمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في الخليل

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم شمال مدينة …