الشريط الإخباري

تجمع العلماء المسلمين بلبنان: هدف التحالف الغربي العودة للمنطقة بحجة محاربة “داعش”

بيروت-سانا

أكد تجمع العلماء المسلمين في لبنان أن هدف الولايات المتحدة من اقامة تحالف أميركي أوروبي تحت ذريعة محاربة إرهابيي تنظيم “داعش” هو العودة إلى المنطقة وضرب العراق وسورية والمقاومة.

وقال التجمع في بيان له اليوم “إن المعسكر الذي سيفتتح في السعودية لتدريب من سموهم “المعارضين المعتدلين” سيكون الغطاء الوهمي للتدخل الغربي” موضحا أن التحالف سيسعى إلى استغلال الوضع في العراق من أجل فرض اتفاقيات أمنية عليه.1

من جهتها أكدت جبهة العمل الإسلامي في بيان لها اليوم أن الولايات المتحدة تقف على رأس الدول الإرهابية في العالم والمصدرة للإرهاب هي وربيبتها الصغرى الكيان الصهيوني الغاصب وخاصة لجهة الجرائم التي ارتكبتاها مع حلفائهما من الدول مثل بريطانيا وفرنسا وغيرها بحق الابرياء في فلسطين المحتلة وسورية والعراق ولبنان وافغانستان وباكستان.

كما شددت جبهة العمل الإسلامي على أن التنظيمات الإرهابية والتكفيرية بعيدة كل البعد عن الإسلام الذي تحاول تشويه صورته من خلال ارتكابها أفظع الجرائم المرفوضة جملة وتفصيلا.

وكانت شخصيات وقوى وأحزاب لبنانية ِأكدت أن التحالف الدولي الإقليمى لضرب تنظيم “داعش” الإرهابى الذي يكتنفه الغموض يهدف بالدرجة الأولى إلى عودة أميركا إلى المنطقة بعنوان الحامي هذه المرة لا الغازى حيث ستصور لنا أنها الوحيدة القادرة على مكافحة الإرهاب.

انظر ايضاً

تجمع العلماء المسلمين: الانتهاكات بحق الأقصى نذير انتفاضة جديدة

بيروت-سانا حذر تجمع العلماء المسلمين في لبنان من تداعيات استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى …