الاطلاع على سير الامتحانات في كلية الاقتصاد الرابعة بمدينة شهبا

السويداء-سانا

اطلع محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي اليوم على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني في كلية الاقتصاد الرابعة بمدينة شهبا.

وأشار المحافظ إلى أن الامتحانات تسير “بشكل جيد وفي أجواء هادئة” وهو ما يؤكد الاصرار على متابعة عملية التعليم بهدف إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة في مواجهة الفكر التكفيري الظلامي.

ولفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي إلى اهمية الجولات الدورية للاطلاع على واقع الامتحانات في الكليات الجامعية بهدف توفير الأجواء المريحة للطلاب وتأكيد أهمية العلم والعمل لبناء مستقبل الوطن.

وأوضح عميد كلية الاقتصاد الدكتور يونس عواد أن الامتحانات بدأت في الحادي عشر من الشهر الجاري وهي تسير “بشكل جيد دون أي مشاكل مع توفير مستلزماتها المطلوبة” مشيرا إلى ضرورة تعيين حراس للكلية وزيادة عدد المستخدمين.

شارك في الجولة مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفي وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث رئيس مكتب التربية والتعليم العالي والطلائع المهندسة نبال الظواهرة وأمين شعبة شهبا للحزب بسام الطويل.

يذكر أن كلية الاقتصاد الرابعة بمدينة شهبا بدأت التدريس بالعام الدراسي 2014-2015 وهي تضم اختصاصي المحاسبة والإدارة.

من جهة ثانية أكد المحافظ خلال اجتماع اليوم مع مديري الدوائر والمؤسسات الرسمية ورؤءساء الوحدات الإدارية ضرورة تقديم كل الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل وتلبية احتياجاتهم بعيدا عن الروتين ومعالجة الترهل وضعف الأداء في المؤسسات والدوائر الرسمية.

وأشار المحافظ إلى ضرورة “خلق مناخ إيجابي للعمل من خلال مكافأة وتشجيع العامل المتميز ومحاسبة المقصر ومراقبة الأداء في مختلف المفاصل الإدارية والإنتاجية وتطوير آليات العمل واعتبار مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بوصلة العمل” لافتاً إلى أهمية أن “يكون المدير القدوة الحسنة في السلوك والأداء والممارسة”.

ودعا العشي إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والمتعلقة بجاهزية آليات الطوارئ وورشات العمل خلال عطلة العيد ورصد أي حالة لخرق القوانين والأنظمة وإبلاغ الجهات المعنية عنها ليصار إلى محاسبة المخالفين مشيراً إلى أنه “سيتم تنفيذ جولات ميدانية تفقدية على المنشآت الرسمية خلال العطلة”.

بدوره لفت أمين الفرع إلى ضرورة تكاتف الجهود والتحلي بأعلى درجات الوطنية والمسؤءولية والارتقاء بالأداء في العمل بما يواكب انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة أعداء الوطن وأدواتهم من الإرهابيين وفكرهم التكفيري الظلامي.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ونائب المحافظ المهندس أنور زين الدين وأمين عام المحافظة وسيم عز الدين وعدد من المعنيين.