مجموعة “سيدات سورية للخير والإبداع” تقيم حفل تكريم للمتفوقين من أسر ذوي الشهداء

طرطوس-سانا

تحت شعار “الشهادة هي وجه آخر للتفوق” أقامت “مجموعة سيدات سورية للخير والإبداع” اليوم حفل تكريم في نادي الضباط بطرطوس لـ 22 عائلة من ذوي شهداء الجيش العربي السوري إضافة إلى 15 طالبا وطالبة من أبناء الشهداء الذين تفوقوا في شهادة التعليم الاساسي للعام الحالي.

وأوضح طارق معلا عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع التربية خلال الحفل أن “التفوق عنوان الحضارة والنجاح كما هي الشهادة عنوان النصر” لافتا إلى أنه “مهما قدم الانسان لذوي الشهداء لا يستطيع ايفاءهم حقهم ولكن يبقى شعور التكاتف والتضامن يبعث الراحة والأمل في الاستمرار”.

وفي كلمة للشيخ منير ديب أمام جامع الامام علي بن ابي طالب بمدينة طرطوس أشار إلى أن تضحيات الجيش العربي السوري وصمود الشعب وحكمة القيادة أفشلت المؤامرة على سورية.

وأكدت أحلام غانم رئيسة “مجموعة سيدات سورية للخير والإبداع” إن هذه الفعالية تهدف الى بلسمة جراح ذوي الشهداء وترسيخ مفهوم ثقافة الشهادة” مشيرة إلى ان دعم التفوق من أهم أسس المحافظة على الوطن.

من جهتها أوضحت سارة الشاعر من مجموعة سيدات سورية الخير أن “ذوي الشهداء أمانة في أعناق كل شريف في سورية وهذا أبسط شيء يمكن أن يتم تقديمه في محاولة للتخفيف عنهم ومشاركتهم مصابهم”.

وأشارت زوجة الشهيد نبيل محسن صيوح إلى اللفتة المهمة التي توليها “مجموعة سيدات سورية الخير” في كل عام من شهر رمضان المبارك والتي تبعث بالأمل إلى ذوي الشهداء وتعطيهم القوة لمتابعة الحياة بعد أن فقدوا ذويهم في هذه الحرب.

كما ألقت الطالبة المتفوقة مهى خضر ابنة الشهيد علي خضر كلمة أبناء الشهداء المتفوقين نوهت خلالها بالجهود الكبيرة التي تبذلها “مجموعة سيدات سورية الخير” اللواتي تضافرت جهودهن وتكاتفت أيديهن لتكون جسرا يعبر عليه الخير ليصل إلى أكبر عدد من أسر الشهداء.

بدوره الطالب المتفوق المعاق علي محمود ابراهيم الذي حصل على مجموع 307 درجات أوضح أن الفضل الكبير في نجاحه يعود لوالدته التي وقفت إلى جانبه ودعمته في كل شيء مضيفا أنه يهدي هذا التفوق للرئيس بشار الأسد وأعرب عن أمله في متابعة مسيرة النجاح والتفوق.

وتضمن الحفل تقديم هدايا عينية ومادية لذوي الشهداء والمتفوقين إضافة إلى تقديم شهادات تكريم للمتفوقين.

حضر حفل الافطار فعاليات أهلية وحزبية ونقابية.

انظر ايضاً

تكريم كوكبة من أسر وذوي الشهداء المدنيين خلال حفل أقيم في ضاحية قدسيا

تصوير: محمد السعدوني