واشنطن ترحب بإعلان قيادة الجيش وقف العمليات القتالية بدرعا

واشنطن-سانا

رحبت الولايات المتحدة اليوم بإعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة دعما للمصالحة الوطنية.

ودعت هيثر نورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية التنظيمات الارهابية الموجودة في المدينة إلى وقف هجماتها وقالت في بيان نقلته رويترز: “ينبغي أيضا على المعارضة أن توقف الهجمات لتسمح بصمود وقف إطلاق النار والذي نأمل أن يتم تمديده وللسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين”.

وتابعت قائلة “سنحكم على هذه المبادرة بالنتائج وليس بالكلمات”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في وقت سابق اليوم وقف العمليات القتالية ضد التنظيمات الإرهابية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة دعما لجهود المصالحة الوطنية.

وأكدت القيادة العامة في بيان نشرته على موقع وزارة الدفاع “وقف العمليات القتالية اعتبارا من الساعة 00ر12 ظهر اليوم السبت 17-6-2017 في مدينة درعا لمدة 48 ساعة وذلك دعما لجهود المصالحة الوطنية”.

ومنذ توقيعها فى الخامس من الشهر الماضى انتهكت المجموعات المسلحة مرات عديدة مذكرة مناطق تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في درعا وريفي دمشق وحمص ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع أضرار مادية.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء فى مذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها.

وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية فى مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضى السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الأمريكية :نأمل في أن يسهم تنفيذ مذكرة مناطق تخفيف التوتر في سورية  بالحد من معاناة السوريين وتمهيد الأرضية لحل الأزمة سلميا

واشنطن-سانا أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن أملها في أن يسهم تنفيذ مذكرة مناطق تخفيف التوتر …