الشريط الإخباري

أردوغان يهدد بسجن كمال كيليتشدار اوغلو

أنقرة-سانا

هدد رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان بسجن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار اوغلو إذا ما أصر على مواصلة المظاهرة التي بدأها أنصار الحزب للاحتجاج على إصدار نظام اردوغان حكما بالسجن 25 عاما على النائب في البرلمان عن الحزب انيس بربر أوغلو.

وبدأ الآلاف من أنصار حزب الشعب الجمهوري التركي المظاهرة أول أمس للاحتجاج على قرار سجن بربر بحجة تزويد صحيفة جمهورييت بفيديو يوثق تزويد مخابرات هذا النظام الإرهابيين في سورية بالسلاح تحت ستار المساعدات الإنسانية مطلع عام 2014.

واعتبر اردوغان في كلمة خلال اجتماع جميعة المصدرين الأتراك في اسطنبول اليوم أن أنصار حزب الشعب الجمهوري يتبعون أسلوبا “خاطئا” وأن تحركهم “ليس لمصلحة أحد” متجاهلا المظاهرات التي ينظمها حزب العدالة والتنمية للترويج وتسويق ممارسات وسياسات اردوغان التي تلقي معارضة واسعة في الشارع التركي.

يشار إلى أن صحيفة جمهورييت نشرت في حزيران عام 2015 شريط فيديو يظهر أن الشاحنات التابعة لجهاز المخابرات التركي كانت تنقل أسلحة وذخائر بالفعل إلى التنظيمات الإرهابية في سورية مخبأة تحت علب الأدوية لكنها اضطرت إلى حذفه بعد قيام أردوغان بالضغط على القضاء الذي أصدر أمرا بوقف النشر في القضية وسحب الفيديو.

 

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)