الشريط الإخباري

ورشة عمل تدريبية لجمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء حول الصحة الأسرية

السويداء-سانا

تتضمن ورشة العمل التدريبية التي تقيمها جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم فعاليات حول الصحة الأسرية والتثقيف الجنسي الشامل وذلك بمشاركة 28 شابا وشابة من محافظتي السويداء وريف دمشق.

وتتناول الورشة التي يستضيفها الفندق السياحي في السويداء على مدار خمسة أيام محاور تتعلق بالصحة الجنسية والنوع الاجتماعي والجنس والفرق بينهما والزواج المبكر والعنف الجنسي والأمراض المنقولة بالجنس والبلوغ والإنجاب ودور الرجل في الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأشار رئيس جمعية تنظيم الأسرة السورية الدكتور محمد ديراني خلال افتتاح فعاليات الورشة إلى انها تهدف إلى تحسين معارف المشاركين ومهاراتهم حول منهاج التثقيف الجنسي الشامل وعناصره وذلك لرفع قدراتهم للتعامل مع احتياجات الصحة الإنجابية والجنسية للشباب بمن فيهم الفئات الأكثر عرضة للخطر.

بدورها لفتت رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء اقبال حامد إلى أهمية إقامة ورشات تدريبية بمجال التثقيف الجنسي الشامل تكمن في تعزيز خبرات وإمكانيات الشباب للتعامل الصحيح مع الموضوعات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجاببة.

كما أوضح مسؤول المشاريع في الجمعية والمشرف على الورشة أنس حبيب أن الورشة تأتي ضمن خطة الجمعية للعام الحالي لتوعية أكبر شريحة من الشباب وتثقيفهم حقوقيا وصحيا واجتماعيا وإكسابهم مجموعة من المهارات الحياتية بغية الوصول إلى مجتمع صحي ومتوازن من الناحية الإنجابية والجنسية وضمان المساواة بين الجنسين والقضاء على الإكراه والوصمة والتمييز الاجتماعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency