الشريط الإخباري

الزراعة والصناعة تشاركية في التسويق ..و19 الجاري بدء استلام محصول الشوندر السكري

دمشق-سانا

تركز اجتماع وزيري الصناعة المهندس أحمد الحمو والزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري حول آلية تسويق محصول الشوندر السكري للموسم الحالي من خلال بدء المؤسسة العامة للسكر باستلام محصول الشوندر السكري من الفلاحين ابتداء من ال 19 من الشهر الجاري بسعر 25000 ل.س للطن الواحد.

ونظرا لأن الكميات المتوقعة غير كافية لتشغيل معمل سكر تل سلحب اتفق المجتمعون على التنسيق مع المؤسسة العامة للأعلاف لبيعها الكمية بعد إجراء عمليات تقطيع وتجفيف للمادة ليصار الى الاستفادة منها كعلف بسعر يتضمن التكلفة بالإضافة إلى هامش ربح 4 بالمئة دون أن تتحمل المؤسسة العامة للسكر أي خسارة مالية ناتجة عن ذلك كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين المؤسسة العامة للسكر والمؤسسة العامة للأعلاف لمتابعة العملية الفنية من استلام وتقطيع وتجفيف وتسليم مادة الشوندر السكري لكامل الكمية.. وتقوم المؤسسة العامة للأعلاف بدفع سلفة مالية فورية بمبلغ 100 مليون ليرة لمصلحة المؤسسة العامة للسكر لتمويل شراء المحصول من الفلاحين.

حضر الاجتماع الذي تم في وزارة الصناعة معاون وزير الصناعة الدكتور لمهندس جمال العمر ومدير عام المؤءسسة العامة للأعلاف ومعاون مدير عام المؤسسة العامة للسكر ومديرو الاقتصاد الزراعي والتخطيط والتعاون لدولي في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ومدير الشؤون الإنتاجية وزارة الصناعة .

 

انظر ايضاً

إنتاج أكثر من 30 ألف طن شوندر سكري في منطقة الغاب

حماة- سانا أنهى فلاحو منطقة الغاب بمحافظة حماة عمليات قلع محصول الشوندر السكري وتسويقه للموسم …