الشريط الإخباري

ألمانيا والنمسا: العقوبات الأميركية على روسيا لا يمكن القبول بها

برلين-سانا

انتقدت ألمانيا والنمسا بشدة القانون الأميركي الجديد الذي صوت عليه مجلس الشيوخ الأميركي ويستهدف بشكل خاص قطاع الطاقة الروسي واعتبرتاه يتضمن “فرض جزاءات غير قانونية” بحق شركات أوروبية تشارك في تنمية إمدادات الطاقة الأوروبية.

وفرض مجلس الشيوخ أمس عقوبات جديدة على روسيا بإقراره قانونا يمنع الرئيس دونالد ترامب من تخفيف العقوبات عن موسكو بمفرده وينص على أن كل العقوبات التي أصدرها الرئيس السابق باراك أوباما بمراسيم ولا سيما تلك التي استهدفت قطاع الطاقة الروسي أصبحت بموجب التعديل الجديد مفروضة بقانون.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن المستشار النمساوي كريستيان كيرن ووزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل قولهما في بيان مشترك “لا يمكننا القبول بهذه الخطوة الأميركية التي تحمل تهديدا بعقوبات غير قانونية وتتجاوز حدود الأقاليم ضد الشركات الأوروبية” مشددين على أن “هدف واشنطن من هذا الإجراء هو مساعدة منتجي الغاز الطبيعي الأميركيين على حساب منافسيهم في أوروبا”.

وجاء في البيان: إن “مسألة واردات الطاقة وإنتاجها في أوروبا مسالة خاصة بالدول الأوروبية ولا علاقة للولايات المتحدة بها”.

والنص الذي أقره مجلس الشيوخ أمس هو عبارة عن تعديل تشريعي ولكي يصبح نافذا يتعين على المجلس أن يصوت عليه مجددا لإقراره بصورة نهائية قبل أن يصوت عليه مجلس النواب أيضا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency