الشريط الإخباري

ماتيس: لن نكرر أخطاء الماضي في أفغانستان

واشنطن-سانا

تعهد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس بأن إدارة الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب لن تكرر أخطاء الماضي في أفغانستان في إشارة لعزمها زيادة عدد الجنود الأميركيين في هذا البلد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ماتيس قوله أمس خلال جلسة استماع أمام الكونغرس.. “ان منح البيت الأبيض تفويضا إلى البنتاغون لتحديد عديد القوات في أفغانستان سيعطي وزارة الدفاع هامش تحرك أكبر في إدارة العمليات خلافا لما قام به الرئيس السابق باراك أوباما من فرض رقابة على نشر أي جنود” مشيرا إلى انه سيطرح على ترامب خلال الأسابيع المقبلة استراتيجية عسكرية أميركية جديدة تتضمن زيادة لعدد الجنود البالغ 8400 جندي.

وتابع ماتيس.. “لا يمكننا أن نسمح بأن تصبح أفغانستان مرة أخرى نقطة انطلاق لشن هجمات على الأرض الاميركية أو أراضي الحلفاء في إشارة إلى هجمات 11 أيلول عام 2001 .

وكان ماتيس أشار أمس الأول إلى ان بلاده “لا تحقق انتصارات” في أفغانستان معتبرا ان حركة طالبان الإرهابية “تحرز تقدما” في هذا البلد.

يذكر ان الولايات المتحدة وحلفاءها الأطلسيين شنوا عام 2001 حربا على أفغانستان بزعم القضاء على الإرهاب الذي ترعرع في هذا البلد برعاية وغطاء أميركيين حيث اعترفت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون بأن الولايات المتحدة ساهمت في تأسيس وتمويل منظمات متطرفة في الشرق الأوسط وأفغانستان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency