دورة إعداد مسرحي لإثراء قدرات الشباب الفنية في مشتى الحلو بطرطوس

طرطوس-سانا

تنطلق غدا دورة الإعداد المسرحي للشباب في “الملتقى الثقافي العائلي” في مشتى الحلو حيث تهدف الدورة التي تشرف عليها مجموعة من الشباب الفني الأكاديمي الى التعريف بالعمل المسرحي بأسلوب علمي ممنهج وعبر تدريبات عملية تثري معرفة المشاركين وتنهض بمهاراتهم الفنية و تصوراتهم الإبداعية.

وبين المحامي وائل الصباغ القائم بأعمال الملتقى أن الهدف من الدورة هو تعريف الشباب بالأسس الفنية والتقنية للإبداع المسرحي والعمل ضمن فريق على خلق العرض المسرحي بكل مراحله وتوسيع أفق الثقافة الفنية والعامة خدمة للعرض المسرحي إضافة الى تنمية الإمكانات والأدوات المسرحية للمشاركين عبر تدريبات عملية.

من ناحيته أكد الدكتور المخرج محمد قارصلي المشرف على الدورة أن الدورة تتبنى آلية تراعي التوازن بين الجانبين النظري والعملي ومشاركة المنتسب الفعالة خلال جميع مراحلها ومهامها وصولا الى المشاركة في العرض المسرحي النهائي الذي سيتم تقديمه خلال مهرجان “دلبة مشتى الحلو الخامس للثقافة و الفنون لعام 2017” لافتا الى أن هذه الدورة تعطي فكرة عامة للمتدربين حول كيفية خلق العمل المسرحي حيث يطلع المشارك خلالها على كافة مراحل إنجاز العمل الفني.

وأشار الى أن الدورة تستمر لشهر كامل بمعدل ستة أيام في الأسبوع وتستفيد من إمكانات دارسي الفنون الأخرى “الموسيقا والفن التشكيلي ومجموعة التصوير الضوئي”.

يشار الى أن “الملتقى الثقافي العائلي” تأسس عام 2013 في منطقة مشتى الحلو بمحافظة طرطوس ليأخذ على عاتقه إيصال رسالة سورية الحضارية والفكرية عبر مشاريع ثقافية متنوعة وليكون نواة مجتمعية شبابية تطوعية تساهم في تفعيل العمل الأهلي بالمنطقة.

لمى الخليل

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جبل السيدة في مشتى الحلو بريف طرطوس

طرطوس-سانا جبل أثري يقع في بلدة مشتى الحلو بمحافظة طرطوس وتتوضع في قمته كنيسة تاريخية صغيرة …