الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

ملتقى للأدب والشعر الشعبي في ثقافي شقا بالسويداء

السويداء- سانا 

افتتحت جمعية الأدب الشعبي وأصدقاء التراث مساء اليوم ملتقى للأدب والشعر الشعبي بالمركز الثقافي العربي في بلدة شقا بمحافظة السويداء.

وتضمن الملتقى قصائد شعرية تناولت موضوعات عكست أهمية التمسك بالمبادئ الوطنية والقيم النبيلة والأرث الذي تركه الأجداد لمواجهة ما تتعرض له البلاد ورفض الظواهر الدخيلة على المجتمع اضافة الى تكريم عدد من أعضاء الجمعية.

وبين رئيس الجمعية معين العماطوري أن هدف الملتقى تفعيل وتنشيط الأدب الشعبي في منطقة شهبا وقراها وتسليط الضوء على الشعراء الشعبيين ومواكبتهم للقضايا والهموم الاجتماعية والوطنية وفق رؤية شعرية إبداعية قادرة على تدوين وتوثيق اللحظة بما يغني الذاكرة الشعبية.

ولفت إلى دور الجمعية في المساهمة بالحفاظ على التراث والأدب الشعبي وتدوينه ونشره وإحياء القديم منه إضافة الى الحفاظ على أنماطه الأدبية والتعريف به وتعزيز مساهمته في خدمة الوطن وقضاياه المصيرية.

ودعا عدد من الحضور إلى الإستمرار بإقامة مثل هذه الملتقيات لما لها من دور في تفعيل النشاط الأدبي والشعر الشعبي.

يشار إلى أن الملتقى سيستمر في كل شهر بإحدى قرى وبلدات المحافظة.

حضر الملتقى فعاليات اجتماعية وثقافية وأدبية. وجمعية الأدب الشعبي وأصدقاء التراث تأسست عام 2006 وتعنى بجمع التراث وتوثيقه وتدوينه والحفاظ عليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency