الشريط الأخباري

زراعة الحسكة: صرف قيم الحبوب المسوقة من الفلاحين خلال الأيام الثلاثة القادمة

الحسكة -سانا

ناقش أعضاء هيئة مكتب الفلاحين في فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال اجتماعهم اليوم سير عمليات تسويق الحبوب من قبل الفلاحين إلى مراكز الشراء التي اعتمدتها اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في الحسكة والصعوبات التي تعترض عمليات التسويق وسبل حلها.

ودعا أمين فرع الحسكة لحزب البعث سليمان الناصر إلى حث الفلاحين على تسويق إنتاجهم لمراكز التسويق والحرص على استلام كامل الكميات المنتجة خلال موسم 2017 معتبرا التزام الفلاحين بالتسويق خلال الظروف الحالية “عملا وطنيا وحسا عاليا بالمسؤولية تجاه ما نتعرض له من هجمة إرهابية”.

وأكد رئيس مكتب الفلاحين في فرع الحسكة لحزب البعث محمد خضر كلش ضرورة توحيد الجهود لتشجيع الفلاحين على تسويق محاصيلهم إلى مراكز الشراء والوقوف على أرض الواقع لحل الصعوبات التي تعترض عمليات التسويق والحرص على شراء أكبر كمية حبوب من الفلاحين.

وبين مدير الزراعة المهندس عامر سلو أنه حرصا على تذليل الصعوبات التي تعترض الفلاحين أثناء عمليات التسويق تم تجميع إنتاج أصحاب الحيازات الصغيرة وشحنها إلى مراكز الشراء باسم رئيس الجمعية الفلاحية أو أحد أعضاء الجمعية موضحا أن قيم الحبوب المسوقة سيتم صرفها للفلاحين خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة بعد وصول التحويلات المالية الخاصة بشراء الحبوب إلى فرع المصرف الزراعي .

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالقامشلي المهندس عبيدة علي إلى أن فرع المؤسسة أنجز كل التحضيرات لاستقبال الأقماح من المنتجين كما تم اليوم تحويل فواتير الشراء إلى فروع المصارف الزراعية مؤكدا استمرار عملية بيع الأكياس الفارغة للمنتجين في ظل توفر رصيد كاف منها في المستودعات .

واقترح الحضور تخصيص مكافئة بقيمة 10 ليرات لكل كيلو غرام من الأقماح يتم تسويقه إلى مراكز الشراء بغية تشجيع الفلاحين وحثهم على تسليم كامل إنتاجهم لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب .

وكانت عمليات التسويق الخاصة بمحصولي القمح والشعير بدأت في محافظة الحسكة مطلع الأسبوع الفائت حيث بلغت الكميات المسوقة من القمح لغاية تاريخه 357ر13طنا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فلاحو ريف دير الزور الشرقي يتسلمون أثمان محاصيلهم في مدينة الميادين

دير الزور-سانا تسهيلا لهم في استلام أثمان محاصيلهم من الحبوب قام المصرف الزراعي التعاوني بديرالزور …