الشريط الإخباري

زيادة ارتياد المنشآت السياحية باللاذقية بحزيران وتموز 300%

اللاذقية-سانا

أكد مدير السياحة في اللاذقية الدكتور وائل منصور أن الموسم السياحي في المحافظة للعام الحالي يعتبر جيداً مقارنة بالسنوات الثلاث السابقة وخاصة في المناطق الشاطئية حيث تتوفر الخدمة السياحية في منشآت المبيت والشاليهات وفق المعايير المعتمدة من قبل وزارة السياحة.

وبين مدير السياحة أن نسب الإشغال في المنشآت السياحية بالمحافظة المبيت والشاليهات ازدادت إلى أكثر من 300 بالمئة خلال شهري حزيران وتموز الماضيين مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ويعود ذلك إلى حالة الأمن والأمان التي تشهدها المحافظة مضيفا أن الزيادة في نسب الأشغال خلقت فائضا في الطلب ما يحفز لإقامة استثمارات جديدة توفر العرض المناسب من الأسرة الفندقية ووحدات المبيت وتلبي الطلب المتزايد وتحقق الجدوى الاقتصادية.

وأشار الدكتور منصور إلى أن المديرية منحت خلال الفترة الماضية العديد من رخص الإشادة السياحية منها شاليهات ومطاعم وغيرها، كما تم تأهيل عدد من منشآت إلاطعام سوية نجمتين.

وذكر أن المديرية تتابع جولاتها الرقابية على المنشآت السياحية في المحافظة لمتابعة تطبيق القرار الخاص بالأسعار وكذلك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة فيها وغيرها كما أنها تتلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة على الرقم 137.