” إفطار صائم” و”شهر الخير 2 ” مبادرات تعزز التكافل الاجتماعي

دمشق-سانا

يشكل عمل الفرق التطوعية رديفا مكملا لنشاطات الجمعيات الأهلية وجهود القطاع الحكومى للمبادرات الخاصة بشهر رمضان الهادفة لتعزيز التكافل الأجتماعي في المجتمع السوري وتوفير متطلبات الأسر المحتاجة وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنها.

وفي هذا الإطار ينشط فريق نبض سورية التطوعي الذي استقبل شهر رمضان المبارك بمبادرة ” إفطار صائم” بمشاركة 50 متطوعا يقومون بتوزيع نحو 8000 وجبة يوميا على أحياء مدينة دمشق حسب ما تحدثت لـ سانا مسؤولة الإعلام ومشرفة التنظيم فى الفريق رهف شعبان.

وأشارت شعبان إلى التنسيق مع مؤسسة الشهيد والوصول لنحو 200 أسرة شهيد إضافة ل300 أسرة من المحتاجين فى أحياء دمشق حيث يتم اختيار الأسماء وإعداد الأسر المستفيدة عبر التعاون مع المخاتير فى الاحياء مؤكدة أن العمل التطوعى “فرصة لمساندة المحتاجين وتعزيز الروابط والتكافل الاجتماعي “.

وفي الوقت ذاته يواصل فريق ” عمرها” التطوعي حملته التطوعية ” شهر الخير2″ لمساعدة 300 أسرة فى دمشق خلال شهر رمضان حسب ما أوضح مدير الفريق محمد الجدوع لـ سانا مشيرا إلى أن اختيار الأسر ” تم بناء على مسح اجتماعى لمعرفة أوضاعها مبينا فى الوقت ذاته ان أكثر من 40 متطوعا يسهمون فى المطابخ الرمضانية الاخرى التى أطلقتها الجمعيات الخيرية.

وأوضح الجدوع أن تحضيرات المبادرة بدأت منذ نيسان الماضى من خلال حفل فني ثقافي منوع أقامه الفريق فى قصر الثقافة ” مكتب عنبر” بدمشق حيث جرى تحديد رسم دخول الحفل ب 1 كيلوغرام من أى مادة غذائية وذلك لدعم السلل الغذائية التى يقوم الفريق بتوزيعها فى الوقت الحالي إضافة لفكرة ” مي وتمر” حيث يوزع المتطوعون حبات تمر وعبوات مياه على المارة فى حارات دمشق القديمة قبيل وقت الإفطار بقليل.

وركز عدد من المتطوعين فى كلا الفريقين على أهمية العمل التطوعى وكثافته خلال شهر رمضان معتبرين انه يشكل دعوة للشباب السورى للمساهمة فى المبادرات التنموية الاجتماعية ودعم استمرارها ومؤكدين أن المبادرات الخيرية تجسد وحدة أبناء سورية واهتمامهم بأن تبقى طقوس شهر رمضان كما عهدوها سابقا وتقديمها بأشكال مختلفة منها المطابخ الرمضانية.

صبا عباس

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية واقع المبادرات الرمضانية

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اجتماعه مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية واقع المبادرات …