السويداء-سانا
اطلع محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي اليوم على سير العمل في مديرية الشؤون المدنية بمدينة السويداء وخدمات السجل المدني المقدمة للمواطنين.
واستمع المحافظ من العاملين بالمديرية وعدد من المواطنين خلال جولته إلى الصعوبات التي تعترض سير العمل في المديرية ولا سيما عدم فرز موظف من مديرية المالية لقطع إيصالات الرسوم على عدد من المعاملات وما يترتب على هذا الأمر من أعباء وتكاليف مادية على المواطنين للذهاب لدفع تلك الرسوم في مديرية المالية اضافة إلى التقنين الكهربائي وعدم وجود مولدات في أمانات السجل المدني في نواحي المحافظة.
وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع مديرية المالية لفرز موظف للعمل في مديرية الشوءون المدنية وتقديم كل ما من شأنه تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وإنجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة.
بدوره أشار مدير الشؤون المدنية بالسويداء إياد العوام إلى أن المديرية تقدم كل خدمات السجل المدني والمعاملات المتعلقة بها من خلال أمانة السجل المدني المركزية في المديرية اضافة إلى أمانات السجل المدني في نواحي المحافظة والبالغ عددها 9 أمانات سجل مدني ويتم إنجاز عدد من المعاملات المتعلقة بالمحافظات الأخرى عبر البوابة الالكترونية بالمديرية إلى جانب إنجاز البطاقات الأسرية والشخصية.
شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعدد من المعنيين.
تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :
https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency
تابعونا عبر تطبيق واتس أب :
عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).
تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط: