من هو منفذ الهجوم أمام كاتدرائية نوتردام في باريس؟

باريس-سانا

أفاد مصدر أمني فرنسي أن الشخص الذي هاجم بواسطة مطرقة شرطيا أمام كاتدرائية نوتردام في باريس أمس هو جزائري يبلغ من العمر 40 عاما ويدرس في فرنسا دكتوراه في الاعلام.

ونقلت “إ ف ب” عن المصدر قوله إن المهاجم الذي أصيب برصاص الشرطة كانت بحوزته بطاقة هوية تدل على أنه من مواليد الجزائر عام 1977 ومسجل في جامعة لورين في مدينة ميتز شرق فرنسا بصفة طالب دكتوراه.

وردا على سؤال لاذاعة محلية قال بيار موتزنهار رئيس جامعة لورين أن الطالب “يعد رسالة دكتوراه منذ 2014 ولم يبد عليه أي أمر مريب”.

بدوره قال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب للصحافيين إن المهاجم “عرف عن نفسه كطالب جزائري وكانت بحوزته بطاقة علينا التحقق من صحتها”.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت أمس أن ضابطا فى الشرطة أطلق النار على رجل وأصابه بجروح بعد أن هاجمه بمطرقة أمام كاتدرائية نوتردام فى باريس.

الحكومة الفرنسية: الهجوم أمام كاتدرائية نوتردام في باريس عمل معزول

كما أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم أن كل المعلومات حول الرجل الذي هاجم شرطيا امام كاتدرائية نوتردام في باريس أمس تؤكد فرضية أن ما قام به هو “عمل معزول”.

وقال الناطق باسم الحكومة كريستوف كاستانير لاذاعة ار تي ال “لم تظهر على الرجل في اي وقت إشارات تدل على تطرفه” مضيفا “منذ اللحظات الأولى لهجومه سمحت الكلمات التي قالها بادراج هذا الاعتداء بين الهجمات الإرهابية”.

من جهته ذكر مصدر قريب من التحقيق أن الرجل الذي نفذ الهجوم بايع تنظيم “داعش” الإرهابي في فيديو عثر عليه لدى مداهمة شقته.

وأشار المصدر الى أن المهاجم البالغ من العمر 41 عاما وضع اليوم قيد التوقيف في المستشفى وقد أصيب بالرصاص في صدره حين ردت الشرطة بفتح النار عليه بعدما هاجم شرطيا بمطرقة وهتف انه من تنظيم “داعش”الإرهابي.

وتشهد الدول الأوروبية حالة استنفار أمني تحسبا لوقوع اعتداءات جديدة جاءت نتيجة تجاهل مسؤولي هذه الدول التحذيرات المتكررة من مغبة دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومن ارتداد الإرهاب على داعميه.