موريتانيا وجزر القمر تقرران قطع علاقاتها الدبلوماسية مع مشيخة قطر

نواكشوط-موروني -سانا

أعلنت موريتانيا رسميا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع مشيخة قطر وذلك إثر الأزمة بين ممالك ومشيخات الخليج التي نشبت مؤخرا.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية عن وزارة الخارجية قولها في بيان إن ” سياسة الدوحة في المنطقة ارتبطت بدعم التنظيمات الإرهابية وترويج الأفكار المتطرفة وعملت على نشر الفوضى في العديد من البلدان العربية ما نتج عنه مآس إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم ” مشيرة إلى أن سياسة قطر أدت إلى ” تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية”.

وكانت أنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت أمس عن قطع العلاقات مع مشيخة قطر وذلك على خلفية الصراع بين تلك الانظمة على النفوذ وبسط الهيمنة في المنطقة كما أعلنت كل من مصر وجزر المالديف وجزر موروشيوس قطع العلاقات مع الدوحة أيضا في حين خفضت الأردن تمثيلها الدبلوماسي.

جزر القمر تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع النظام القطري

وأعلنت وزارة الخارجية في جزر القمر قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام القطري لتسير بذلك على خطا أنظمة السعودية والبحرين والإمارات التي بادرت إلى قطع العلاقات أولا.

ودعت وزارة الخارجية سفير قطر في موروني إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية ومغادرة البلاد وفق وسائل اعلام.

وكانت أنظمة السعودية والامارات والبحرين أعلنت أول من أمس قطع العلاقات مع قطر وذلك على خلفية الصراع بين تلك الانظمة على النفوذ وبسط الهيمنة فى المنطقة تبعتها في ذلك مصر وجزر المالديف وجزر موروشيوس فى حين خفضت الاردن تمثيلها الدبلوماسي.

جيبوتي والسنغال تخفضان مستوى التمثيل الدبلوماسي مع مشيخة قطر

 بدورها أعلنت جيبوتي والسنغال اليوم تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع مشيخة قطر على خلفية قطع عدد من الدول علاقاتها مع المشيخة الخليجية.

وجاء في بيان صدر عن حكومة جيبوتي وفق ما ذكرت وسائل إعلام إن قرار تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر “يأتي في سياق التضامن مع التحالف الدولي ضد الإرهاب ودول الخليج والدول العربية الأخرى التي انضمت للمقاطعة”.

إلى ذلك أعلنت السنغال أيضا تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع مشيخة قطر.

وكانت أنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت أول من أمس قطع العلاقات مع مشيخة قطر وذلك على خلفية الصراع بين تلك الانظمة على النفوذ وبسط الهيمنة في المنطقة تبعتها في ذلك مصر وجزر المالديف وجزر موروشيوس وجزر القمر في حين خفضت الأردن تمثيلها الدبلوماسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انتخابات تشريعية وبلدية في موريتانيا

نواكشوط-سانا توجه الناخبون في موريتانيا صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية …