الشريط الإخباري

حملة “خسى الجوع” في اللاذقية…تشاركية وعمل متميز في رمضان

اللاذقية-سانا

كخلية نحل تعمل بكل همة ونشاط لما فيه خير المجتمع يلتئم متطوعو جمعيتي “موزاييك” و”ساعد” خلال شهر رمضان ضمن المطبخ المخصص لحملة “خسى الجوع” في اللاذقية للقيام بمهام الطبخ والفرز وتوضيب الطعام وصولا لتوزيع قرابة الف وجبة يوميا يحرص المتطوعون على أن تكون مستوفية لكل العناصر الغذائية وملبية احتياجات الأسر الأكثر حاجة ممن تستهدفها الحملة خلال الشهر الكريم.

جمعية “موزاييك للإغاثة والتنمية” التي تطلق هذه الحملة للسنة الثانية على التوالي وضعت نصب أعينها أن تصل خلال العام الجاري لتوزيع “مئة الف وجبة خلال شهر رمضان” وهو رقم يعتمد بشكل كبير على حجم التبرعات الذي تنتظره الجمعية من المجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية الشريك الرئيسي لإنجاح العمل على حد تعبير زينة حافظ مشرفة المطبخ في الحملة.

وأكدت حافظ في حديثها لنشرة سانا الشبابية أن “الجمعية درست على أرض الواقع وضع العائلات المستهدفة وقامت بزيارات ميدانية لمعرفة الحاجات الحقيقية لكل أسرة بحيث يتم الوصول لهم بشكل واقعي بعد توزيع بطاقة لكل مستفيد من الحملة وتنسيق عملية التوزيع”.

عشرات المتطوعين من الفريقين يقضون أكثر من تسع ساعات في المطبخ ليقوم قسم آخر بالتواجد صباحا ومساء ضمن مول “الهاى مارت” في اللاذقية لجمع التبرعات العينية اللازمة لكل وجبة.

ولفتت حافظ الى التفاعل الشعبي الكبير مع الحملة واندفاع الناس لتوفير متطلبات الوجبات كل حسب مقدرته.

تفعيل التشاركية بين الجمعيات والفرق التطوعية يعتبر أيضا واحدا من أهداف الحملة وهو أمر اشار له طارق سليم عضو مجلس إدارة جمعية “ساعد” الذي نوه بتنفيذ جمعيته حملة “خسى الجوع ” في اللاذقية خلال عام 2013 لتكون هذه المرة الثانية التي يخوضون فيها التجربة بالتعاون مع جمعية “موازييك” التي قدمت مطبخها المجهز بكل اللوازم الضرورية وكادرها التطوعي المتمرس ليقوم فريق “ساعد” بدعم الحملة لوجستيا وبشريا قدر الإمكان.

وأوضح سليم أن مثل هذه الحملات تسهم في تبادل الخبرات والمعارف وبناء علاقات اجتماعية طيبة وتفعيل العمل التطوعي بشكل مثمر خاصة وأن فرقا تطوعية كفريق “بناة الارض الطيبة” وفريق “يلا عالبسكليت” تحمسوا ليكونوا بين المتطوعين ضمن الحملة التي ستكون بداية لحملات مشتركة ستعمل عليها الجمعيتان مستقبلا.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(خسى الجوع)… توزيع 4 آلاف وجبة إفطار يوميا في حلب- فيديو

حلب-سانا تواصل حملة لقمتنا سوا وتحت عنوان “خسى الجوع” التي تنظمها جمعية ساعد بالتعاون مع …