الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني

بكين: تصريحات ماتيس حول بحر الصين الجنوبي غير مسؤولة

بكين-سانا

أعربت وزارة الخارجية الصينية عن “استيائها الشديد” إزاء تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس حول بحر الصين الجنوبي واصفة المزاعم التي أطلقها بهذا الشأن بأنها “غير مسؤولة”.

وزعم ماتيس خلال حوار “شانجري لا” السنوي الذي عقد في سنغافورة هذا الأسبوع أن “بناء وعسكرة جزر صناعية في بحر الصين الجنوبي يقوض استقرار المنطقة”.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ قولها أمس: “إن بناء الصين لمنشآت في جزر سبراتلي في بحر الصين الجنوبي يهدف إلى تحسين ظروف العمل للمقيمين هناك والحفاظ على السيادة والوفاء بالمسؤوليات الدولية للصين”.

وأضافت هوا: إن “أنشطة تأكيد السيادة التي تمارسها الصين لا علاقة لها بالعسكرة وإن الدول المطلة على بحر الصين الجنوبي حاولت تهدئة التوترات لكن دولا أخرى خارج المنطقة تسير عكس التيار بتصريحات خاطئة متكررة تتجاهل الحقائق وتخلط الأبيض بالأسود بدوافع خفية تماما”.

وجددت هوا دعوة الصين الأطراف المعنية إلى التوقف عن إطلاق تصريحات “غير مسؤولة” واحترام الجهود التي تبذل لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وكانت الصين نددت في حزيران العام الماضي بالاستفزازات الأمريكية بشأن بحر الصين الجنوبي وأكدت ضرورة أن تلعب الدول الخارجية بما فيها الولايات المتحدة دورا بناء حيال هذه القضية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تطالب أمريكا بوقف ضغوطها والتدخل في شؤونها الداخلية

بكين-سانا جددت وزارة الخارجية الصينية اليوم مطالبة بلادها الولايات المتحدة الأمريكية بوقف ممارسة الضغوط عليها …