الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية يطلع على واقع العقارات القديمة والآيلة للسقوط بالمدينة

اللاذقية-سانا

اطلع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال جولة له في مدينة اللاذقية على العقارات القديمة والآيلة للسقوط وتتطلب الهدم والمعالجة ولا تسري عليها قوانين الآثار أو السياحة.

كما اطلع المحافظ خلال الجولة على واقع الأسعار في أسواق الصفن والعنابة والصليبة والعوينة بالمدينة ومدى توافر السلع واستمع من الباعة والتجار والمواطنين إلى العديد من القضايا وتم خلالها تنظيم ضبطين بحق مخالفين في مادة الغاز والخبز.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة قال السالم: إن “لجان حماية المدينة القديمة مشكلة من جميع المديريات السياحية والبلدية والإدارة المحلية والآثار والأوقاف وهي لجان دائمة وتدرس طلبات المواطنين ومطابقتها على أرض الواقع” لافتا إلى أن هناك زواريب وأزقة في المدينة القديمة تم الطلب من مجلس المدينة دراستها حسب المخطط الموجود وتقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل التنقل ما بين الأحياء وتحسين واقعها الجمالي والخدمي.

من جانبه أوضح رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور أحمد وزان أنه تم خلال الجولة في المدينة القديمة الكشف عن عشرة عقارات منها ثمانية عقارات قديمة قابلة للهدم وعقاران تم الكشف على الواجهات لمطابقتها مع نظام الواجهات حسب النظام المعماري كما تم الاطلاع على المخططات التنظيمية للمناطق الضيقة والتي تحتاج إلى توسيع طرقاتها وسنعمل على فتح هذه المناطق لتحديثها وتسهيل حركة المواطنين فيها.

وأشارت رئيسة دائرة حماية المدينة القديمة في بلدية اللاذقية راغدة زيدان إلى أن العقارات التي تم الاطلاع عليها تبين أنها عقارات قديمة وليست أثرية حيث تم أخذ الموافقة على هدمها وإحداث بناء جديد وفق الأنظمة والقوانين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين