الشريط الإخباري

سد النقص في الكوادر البشرية وتأمين سيارات حديثة أبرز مطالب المديريات الرسمية والخدمية بمحافظة القنيطرة

القنيطرة-سانا

طالب مديرو المديريات الرسمية والخدمية في محافظة القنيطرة بضرورة الإسراع في إجراء مسابقات لسد النقص في الكوادر البشرية المختصة والعاملة من مهندسين وأطباء وعاملين من جميع الفئات لإنجاز الأعمال وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتأمين سيارات خدمة حديثة بدلا من الأليات القديمة التي لا طائل من صيانتها فضلا عن استهلاكها الكبير للمحروقات.

جاء ذلك خلال لقاء مع محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر في مبنى المحافظة بمدينة البعث حيث دعا إلى تكثيف العمل الميداني والتواصل مع العاملين في كل مفاصل العمل بهدف الاطلاع على كل المشاكل التي تعيق الأداء والبحث عن بدائل وحلول بهدف تذليل الصعوبات وفق الإمكانيات المتوفرة.

وشدد المحافظ على أهمية الابتعاد عن الروتين ومتابعة الكتب والمراسلات والتعاون بين كل المديريات والمؤسسات في المحافظة وتبسيط الإجراءات وحسن استقبال المواطن وتلبية حاجاته مؤكدا إيلاء أسر وذوي الشهداء والمصابين والجرحى من الجيش والقوات المسلحة والقوى الرديفة الأولوية في العمل.

وأوضح مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس أمين الشمالي أن واقع مياه الشرب جيد على أرض المحافظة مشيرا أيضا إلى تحسن الواقع المائي في تجمعات النازحين بريف دمشق من خلال إعادة تأهيل وصيانة العديد من آبار مياه الشرب في الحسينية والذيابية وجديدة الفضل وعرطوز الظهرة والكسوة الشرقية والمنصورة لافتا إلى أن خطة المؤسسة تشمل حفر تسع آبار لمياه الشرب خلال العام الجاري.

بدوره أشار مدير الصحة الدكتور عوض العلي إلى استمرار المديرية بتوزيع الأدوية وخاصة الخاصة بالأمراض المزمنة على جميع المراكز الصحية لافتا إلى ضغوط العمل جراء الطلب على هذه الأدوية وخاصة في تجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق بعد ازدياد أعداد الأسر الوافدة إليه.

من ناحيته أوضح مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس عبد الغني جعفر أن المديرية أعلنت عن مسابقة واختبار لتعيين عدد من المواطنين خلال الأسبوع الحالي لتحسين واقع العمل.

مدير فرع اتصالات القنيطرة المهندس سليمان محمد بين أن الفرع انتهى من تركيب وحدتي نفاذ ضوئيتين في جبا وعين عيشة وتركيب برج للاتصالات في قرية حضر وتركيب وصلة مكروية في قرية الكوم لتحسين الربط بين القنيطرة ودمشق.

وأكد مدير السورية للتجارة فراس مهاوش توفر كل المواد الغذائية واللحوم والفروج بصالات المؤسسة وبأسعار مناسبة لافتا إلى الإقبال الكثيف الذي تشهدها منافذ التدخل الإيجابي ومساهمتها في انخفاض الأسعار في المحال التجارية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency